محدث: مانشستر سيتي يفوز على ريال مدريد ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي يفوز على ريال مدريد ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

تمكن فريق مانشستر سيتي اليوم الخميس 17 مايو 2023، من الفوز على فريق ريال مدريد وتأهل بذلك لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز مانشستر سيتي بنتيجة "4-0" حيث سجل أربعة أهداف بشباك نظيره دون أي رد منه ، وكان الكثير من هواة وعشاق الدائرة المستديرة ينتظرون المواجهة النارية بين الفريقين.

وانطلقت المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة مباراة الإياب بين مانشستر سيتي وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023 ، علما أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.

وتعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا هي واحدة من أبرز وأهم البطولات في كرة القدم على مستوى الأندية في أوروبا. تُنظم هذه البطولة سنوياً بواسطة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، وتشارك فيها أندية قوية من مختلف الدوريات الأوروبية.

وتبدأ بطولة دوري أبطال أوروبا بمرحلة المجموعات، حيث يتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعات مكونة من 4 فرق في كل مجموعة. يلتقي الفرق في مباريات الذهاب والإياب، وتتأهل أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

يتم استكمال البطولة بنظام خروج المغلوب (التصفيات المباشرة) في جميع الأدوار التالية، حيث يتم إقصاء الفرق تدريجياً حتى وصول الفريقين إلى المباراة النهائية. تقام المباراة النهائية في ملعب محدد مسبقاً في إحدى المدن الأوروبية، ويتنافس الفريقان على لقب بطل دوري أبطال أوروبا.

تاريخيًا، حققت بعض الأندية الكبيرة نجاحًا كبيرًا في دوري أبطال أوروبا، مثل ريال مدريد الإسباني وفريق ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وأياكس أمستردام الهولندي. إلا أن البطولة تعرف أيضًا بظهور المفاجآت وظهور أندية صغيرة تصل إلى مراحل متقدمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد