فارس العرب تختتم مشاريع رمضان الإغاثيّة

غزة / سوا / اختتمت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية مشاريعها الإغاثيّة الخاصة ب شهر رمضان المبارك لعام 2015، والمتضمنة عدد من البرامج والانشطة الخيرية التي تقوم بها المؤسسة خلال الشهر الفضيل.

 


حيث نفذت المؤسسة مع بداية شهر رمضان الكريم حملة "العطاء والخير" الثامنة ، وتعتبر هذه الحملة من الحملات السنوية التي يتم تنفيذها كل عام خلال شهر رمضان الفضيل ،حيث تم توزيع مساعدات نقدية على 160 أسرة من الأسر الفقيرة والمتضررة من الحرب الاخيرة على غزة والمرضى والمعاقين المسجلين لدى المؤسسة ،وذلك بالتعاون مع أهل الخير في الداخل والخارج .

 


كما و وزعت المؤسسة خلال حملة "العطاء والخير" طرود غذائية على الصيادين في ميناء غزة بتمويل من جمعية تواصل بالأردن بهدف التخفيف من الأعباء الاقتصادية عنهم في ظل الحصار وسوء الأوضاع الاقتصادية التي يعيشونها.

 


وأطلقت المؤسسة مشروع "إفطار الصائم" الممول من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية ،حيث تم من خلاله توزيع 2200طرد غذائي على الأسر الفقيرة والمحتاجة في كافة محافظات قطاع غزة ، ويشمل الطرد على العديد من المواد الغذائية الاساسية التي تحتاجها الأسرة خلال شهر رمضان الكريم.


بالإضافة إلى ذلك تم توزيع وجبات ساخنة على أكثر من 6000 أسرة في كافة محافظات قطاع غزة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الاهلية.

 

كما حرصت فارس العرب على تقديم وجبات ساخنة على بيوت عدد من الأسر الفقيرة والمهمشة في المناطق الحدودية ،بالإضافة الى توزيع وجبات على كبار السن في مستشفى دار المسنين في مدينة الزهراء.

 


ولم يقتصر مشروع افطار الصائم على ذلك بل شمل ايضا تنفيذ موائد إفطار جماعي في عدد من المناطق المهمشة والمؤسسات الأهلية الخاصة بالمعاقين وكبار السن ،وذلك من أجل تحقيق رسالة المؤسسة الانسانية واحساسها بالمسئولية تجاه هذه الفئة.


كما نفذت المؤسسة مشروع "الطرود الغذائية لرمضان " الممول من مؤسسة النداء الفلسطيني الموحد ""UPA "و الذي استهدف من خلاله 65 بيتاً من بيوت الأسر الاشد فقرا في مدينة غزة ،حيث تم التوزيع من خلال زيارات ميدانية قام بها فريق عمل المؤسسة حرصا منه على توصيل المساعدات لهم والاطلاع على ظروفهم واحتياجاتهم وذلك بهدف المساهمة في التخفيف من معاناتهم في شهر رمضان المبارك ،علما بأن هذه الأسر مدرجة ضمن قوائم أفقر الفقراء التي اعدتها المؤسسة مسبقا .

 


واستمرت المؤسسة بتنفيذ البرنامج الخاص بالأيتام حيث تم صرف كفالات الايتام المكفولين لديها عن شهر يوليو وذلك بهدف التخفيف من معاناتهم ورسم البسمة على وجوه الاطفال واسرهم خاصة في شهر رمضان المبارك.

 

كما استفادت عشرات الأسر الفقيرة من مشروع كسوة العيد الذي اطلقته المؤسسة للأطفال المحتاجين المسجلين لديها بهدف مساعدة تلك الفئات في عيد الفطر المبارك .

 

أوضح طارق البنا رئيس مؤسسة فارس العرب بأن المؤسسة نفذت خلال الشهر الفضيل العديد من المشاريع الخيرية التي تهدف إلى تخفيف معاناة الأسر المحتاجة وإدخال الفرحة إلى قلوبهم وذلك في إطار التزامها بنشر قيم التكافل في المجتمع والإسهام في تخفيف معاناة المحتاجين.

 

كما تقدم البنا في ختام المشروع بالشكر والعرفان لكل من مؤسسة محمد بن راشد أل مكتوم الراعي الاساسي لحملة العطاء السنوية ومؤسسة تواصل ومؤسسة النداء الفلسطيني الموحد UPA"" وفاعلي الخير ،ورجال الاعمال في الداخل والخارج على دعمهم وجهودهم في خدمة ابناء الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد