مصر: رابط التقديم لـ رياض الأطفال والصف الأول 2024 بالمدارس الرسمية

مصر : رابط التقديم لرياض الأطفال والصف الأول 2024 بالمدارس الرسمية

رابط التقديم لرياض الأطفال والصف الأول 2024 بالمدارس الرسمية والرسمية لغات في مصر - مع اقتراب نهاية العام الدراسي 1444/2024 في مصر، يبدأ الأهالي في البحث عن إمكانية تسجيل أطفالهم في رياض الأطفال للعام القادم 2024/1445.

ويحتاج أولياء الأمور إلى الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بمصر حتى يتمكنوا من تسجيل بيانات أبنائهم، وتوضح لكم وكالة سوا الاخبارية موعد تسجيل طلاب رياض الأطفال وأول ابتدائي 2024عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والشروط اللازمة للتسجيل الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم الصف الأول ورياض الأطفال 2024. مع توفير الروابط الرسمية المباشرة.

تقديم رياض الأطفال 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد بدء التقديم للالتحاق بالمدارس التجريبية “المدارس الحكومية والمدارس الرسمية المتميزة للغات” للعام الدراسي القادم 2023-2024، والذي سيكون في الأول من يونيو وستكون الطلبات الإلكترونية من خلال نظام خاص بهذا الغرض، وسيكون هذا الموعد موحد على مستوى الجمهورية.

موعد تقديم رياض الأطفال 2023/2022

أما عن مواعيد التقديم على مرحلة رياض الأطفال، تُعلن وزارة التربية والتعليم الفني عن فتح باب التقديم الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية والرسمية للغات لهذا العام الدراسي 2023-2024، على أن تبدأ مرحلة التقديم خلال الفترة من الأول إلى الثلاثين من شهر يونيو المقبل، كما تُتيح الوزارة للمتقدمين الحصول على رابط على بوابة مركز المعلومات بالوزارة لتقديم طلباتهم.

ما هو سن التقديم لرياض الأطفال 2023/2024

هذا وقد أفادت وزارة التربية والتعليم بأن سن التقديم لمرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية والرسمية للغات يتراوح بين 4 و6 سنوات، باستثناء الأطفال الذين يتم إكمال عامهم السادس في الأول من أكتوبر 2023 حيث يتم حساب العمر اعتبارًا من هذا التاريخ، كما يتم اختيار الطلاب الأكبر سنًا حسب التوافر في كل إدارة تعليمية، ويتم القبول إلكترونيًا.

الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم الصف الأول ورياض الأطفال 2024

أما عن الأوراق والمستندات المطلوبة والخطوات الخاصة لتقديم طلب تسجيل طفل في رياض الأطفال للعام الدراسي 2023-2024، يجب إتمام الخطوات التالية:

التسجيل عبر الموقع الإلكتروني “وزارة التربية والتعليم“

وذلك في فترة التقديم المحددة وطباعة الاستمارة الإلكترونية للعام الدراسي المقبل.

يجب تقديم شهادة ميلاد حديثة للطفل بصيغة الكمبيوتر، بالإضافة إلى صور منها.

تقديم صور سارية للبطاقة الشخصية لكل من الأب والأم.

تقديم 8 صور شخصية بحجم 4×6 للطفل.

تقديم وصل كهرباء أو مياه حديث باسم الأب أو الجد للأب، أو صورة مصدقة من عقد الإيجار بتاريخ سابق، بالإضافة إلى الأصل للاطلاع عليه.

تقديم ختم البطاقة الصحية المرفقة بملف التقديم وإحضار الطوابع الصحية من دفتر التأمين الصحي وفقًا لسنة ميلاد الطفل، بالإضافة إلى صورة منها.

يجب حضور الأب والطفل لتقديم الأوراق عند القبول، وفي حالة سفر الأب، يتم تقديم الأوراق من قبل ولاية تعليمية تمثل الأم، وفي حالة الطلاق يجب تقديم دليل على ولاية تعليمية الأم.

في حالة وفاة الأب (ولي الأمر)، يجب تقديم شهادة الوفاة.

يجب إحضار حافظة بلاستيك لحفظ المستندات

رابط التقديم لرياض الأطفال 2024

الدخول على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، والمنوط بها قبول طلبات التقديم الرياض الأطفال 2024، وذلك بعد بدء موعد التقديم، وإعلان وزارة التربية والتعليم عن استقبال طلبات القبول برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمدارس الرسمية والرسمية لغات. هنا الرابط 

 

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد