كم بلغت تكلفة تذاكر مهرجان كان؟

مهرجان كان السينمائي

كم بلغت تكلفة تذاكر مهرجان كان- انطلق مساء أمس مهرجان كان السينمائي في دورته السادسة والسبعين، حيث تجمعت نجوم الفن على السجادة الحمراء للاحتفال بالفن السابع وسحر السينما. يشبه هذا المهرجان حفل توزيع جوائز الأوسكار في أهميته وجاذبيته، حيث يعتبر محورًا لكل ما يتعلق بالتألق السينمائي والروعة الفنية.

على الرغم من أن مهرجان كان السينمائي نُظم للمرة الأولى في عام 1946 لتكريم الإنجازات الفنية وتعزيز التواصل بين أصحاب المصلحة في صناعة السينما، إلا أنه تجاوز هذه الأهداف الأصلية. أصبح المهرجان الآن منصة لعرض الأزياء الفاخرة والملابس الأنيقة، حيث أصبح المشي على السجادة الحمراء والتقاط الصور على هذه السجادة حدثًا كبيرًا في هذه الأيام. ولذلك، لا يُعتبر من الغريب أن يتساءل العديد من الناس عن تكلفة تذاكر هذا الحفل.

في الآونة الأخيرة، أثارت قضية تكلفة تذاكر مهرجان كان السينمائي 2023 الكثير من النقاشات بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. تم تسليط الضوء خاصة على تكلفة تذكرة حفل "ميت غالا"، حيث تبلغ تكلفة التذكرة الفردية 30 ألف دولار، والمثير للانتباه هو أن حجز طاولة كاملة يكلف 275 ألف دولار.

تكلفة تذكرة مهرجان كان 2023

بينما يحضر بعض الأشخاص المهرجان دون دفع أي مبلغ، يجد غير المدعوين الراغبين في حضوره أنفسهم مضطرين لدفع مبالغ مرتفعة. تتراوح أسعار تذاكر المهرجان بين 6100 و25 ألف دولار. ولأولئك الذين يتطلعون إلى حضور المهرجان بشكل مجاني، يمكنهم حضور بعض العروض المقامة في الهواء الطلق في "Cinéma de la Plage" كل مساء اعتبارًا من الساعة 9:30، طوال فترة المهرجان.

هل يحصل الفائزون في المهرجان على جوائز مالية؟

على مدار السنوات السابقة، كان الكثيرون يتساءلون عما إذا كان الفائزون في مهرجان كان السينمائي يحصلون على جوائز نقدية. وعلى الرغم من أن المهرجان يركز بشكل أساسي على البريق والسحر والشهرة، إلا أن الفائزين بالجوائز يتلقون عادةً جوائز نقدية أيضًا. ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن جائزة "السعفة الذهبية" تعتبر بشكل أساسي فرصة للظهور وزيادة الشهرة، ولكن هناك بعض المكافآت المالية المخصصة للأفلام أيضًا. فعلى سبيل المثال، يتلقى الأفلام القصيرة مبلغ 3500 جنيه إسترليني، وتكافئ أفضل ممثل أو ممثلة في فيلمهما الأول بمبلغ 4400 جنيه إسترليني. كما يحصل المخرجون الجدد على جائزة مؤسسة غان للتوزيع، بقيمة 17600 جنيه إسترليني، لمساعدتهم في توزيع أفلامهم داخل فرنسا ووضع استراتيجية تسويق.90d6640b-ee82-49c7-90ec-d43bf346cb1f.jpg

جوني ديب وويس أندرسون يعودان إلى المهرجان

في الدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائي، يتم عرض أفلام لثلاثة من أبرز المخرجين في العالم. يتضمن هذا الحدث الفني المهم أفلام من إخراج مارتن سكورسيزي، وويس أندرسون، وكين لوتش، وذلك لأول مرة في تاريخ المهرجان.

كما شهدت السجادة الحمراء وجود النجم العالمي جوني ديب، بطل فيلم الافتتاح "جان دو باري" (Jeanne du Barry)، برفقة فريق عمل الفيلم، حيث يعود ديب، من خلال هذا الفيلم، إلى الشاشة الفضية بعد انقطاعٍ، بسبب معاركه القانونية الطويلة مع زوجته السابقة الممثلة الأميركية آمبر هيرد.

ويُعد فيلم "جان دو باري" أول إنتاج دولي مشترك بين مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وفرنسا، وأول فيلم من تمويل المملكة العربية السعودية يتنافس في الافتتاح.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد