قيادي في "الجهاد": "ثأر الأحرار" رسخت وحدة الميدان في صد جرائم الاحتلال

حركة الجهاد الإسلامي

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أحمد المدلل، اليوم الأربعاء 17 مايو 2023، إن أهم ما حققته معركة ثأر الأحرار، وحدة الموقف المقاوم من خلال غرفة العمليات المشتركة، للرد على اغتيال ثلاثة من قادة سرايا القدس ، والذين يعتبرون رأس هرم المقاومة الفلسطينية.

وجاء ذلك خلال كلمة القوى الوطنية والإسلامية التي ألقاها المدلل، في حفل تأبين أقامته الجبهة الشعبية في مدينة رفح يوم الثلاثاء، لمقاتلين من كتائب أبو علي مصطفى هما علم عبد العزيز وعلاء صيدم، واللذين قضيا خلال جولة القتال الأخيرة في غزة .

وتابع المدلل: "لقد خاضت حركة الجهاد الإسلامي والغرفة المشتركة معركة الصمت السلبي ضد الاحتلال لستٍ وثلاثين ساعة دوخته وأربكت حساباته وعاش هاجساً أمنياً وعسكريا، حول كيفية وزمن ومكان رد السرايا ومعها فصائل المقاومة".

وأشار إلى أنه بعد الإدارة النفسية الموفقة لمعركة ثأر الأحرار، كانت الإدارة العملياتية بحكمة وخبرة قتالية، وأداء مميز فاجأ العدو قبل الصديق، وأخذت الرشقات الصاروخية تدك المغتصبات الصهيونية بطريقة مكثفة وتدريجية في الكم والزمان والمكان، الذي أفشل منظومة القبة الحديدية ومقلاع داود اللتين تباهى بهما الاحتلال في قدرتهما على اعتراض صواريخ المقاومة ووصلت صواريخ المقاومة إلى أهدافها بدقة متناهية.

وأوضح المدلل أن العدو استجدى التهدئة ورفض شروط المقاومة بداية بوقف الاغتيالات، ولكن تحت لهيب الصواريخ رضخ لشروط المقاومة، فكان إنجازاً عظيماً رفع معنويات الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة وازداد الاحتلال تراجعا وتقهقرا في قوة ردعه ولم يحقق أهدافه باغتياله للقادة والمقاومين.

ولفت إلى أنه باستشهاد القادة من سرايا القدس ومقاومي كتائب أبو علي مصطفى، تأكدت وحدة الخنادق التي يجب أن تنعكس على وحدة البرنامج المقاوم الذي يضم الكل الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد