عبيدات: تصرفات الاحتلال قبل مسيرة الأعلام تعكس تخوفاته من المقاومة

الكاتب راسم عبيدات

أكد المختص في شؤون القدس  راسم عبيدات، اليوم الأربعاء 17 مايو 2023 أن تصرفات الاحتلال بالقدس قبل مسيرة الاعلام تعكس تخوفاته من المقاومة، فبات يتخذ التدابير لاحتمالية إطلاق صواريخ من غزة إلى القدس.

وأشار عبيدات في حديث لإذاعة "أجيال" تابعته وكالة "سوا" إلى أن الحشد حسب منظمة بتينوا الإسرائيلية سيزيد عن 5 آلاف مستوطن ، وأن منظمة العودة إلى جبل الهيكل ستحاول الساعة 1 ظهراً في المسجد الأقصى العمل برقصة الاعلام.

وقال عبيدات إن وزراء في حكومة نتنياهو أعلنوا أنهم سيشاركون في المسيرة، وهم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ووزيرة المواصلات ميري ريغيف، ووزير تطوير النقب إسحاق فاسرلاوف.

وأردف عبيدات أن مسيرة الأعلام كانت منذ عام 1968 تمضي بعشرات المستوطنين ، حيث أصبح عشرات الآلاف يشاركون فيها من خلال مسارين الأول من باب الخليل باتجاه حائط البراق والمسار الثاني من شارع يافا باتجاه ساحة باب العامود من ثم اختراق البلدة القديمة.

وأوضح عبيدات أن هناك تشديدات أكثر خلال هذه السنة مقارنة بالسنوات السابقة ، وأن ذكرى مسيرة الاعلام تأتي بعد مواجهة مع المقاومة في غزة امتدت لأيام، التي راح ضحيتها عدد من الشهداء الأطفال والنساء والرجال والجرحى وهدم البيوت.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد