"قفل الدردشة" ميزة جديدة في واتساب تجعلك أكثر أماناً

" قفل الدردشة" ميزة جديدة في واتساب تجعلك أكثر أماناً

في إطار التحديثات المستمرة من منصة واتساب الأشهر عالميًا للتراسل الفوري، كشفت أحدث التقارير عن ميزة جديدة من التطبيق سيتم توفيرها خلال الفترة القليلة المقبلة ، وهي قفل الدردشة ، هذه الخدمة التي انتظرها أكثر من 2 مليار من مستخدمي تطبيق واتساب .

وجاء تحديث واتساب WhatsApp الأخير بميزة جديدة لغلق الدردشة، أعلن عنها مارك زوكربيرج مالك شركة ميتا على صفحته الرسمية بتطبيق فيسبوك، على أن تكون خاصة بحماية الخصوصية بدردشات واتساب بطريقة أكثر أمانًا من سابقتها.

الحفاظ على خصوصية رسائلك وحمايتها

ميزة واتساب الجديدة التي كشف عنها في منشور على مدونتها قالت فيه “يتمثل شغفنا في إيجاد طرق جديدة للحفاظ على خصوصية رسائلك وحمايتها. ويسرنا الإعلان عن طرح خاصيتنا الجديدة (قفل الدردشة)، التي توفر الحماية لأكثر محادثاتك أهمية وخصوصية من خلال طبقة حماية إضافية”.

وبينت “واتساب” المملوكة لشركة “ميتا”، أن خاصية الدردشات المقفلة سوف تعتمد على نقل الرسائل الحساسة التي يرغب المستخدم في اخفاءها وحمايتها من المتطفلين من البريد الوارد إلى مجلد خاص، هذا المجلد لا يمكن فتحه إلا باستخدام كلمة مرور خاصة، أو من خلال بصمة الإصبع، كما ستقوم الميزة بإخفاء أي اشعارات ترد من هذه الدردشة بشكل تلقائي.

وعن أسباب طرح “واتساب” لهذه الميزة قالت الشركة، أنها صممت هذه الميزة بشكل خاص للأشخاص الذين يمكن أن يضطروا لمشاركة هواتفهم مع أفراد من عائلتهم أو أصدقائهم من وقت لأخر، والتي ستمنحكم طبقة حماية جديدة لرسائلهم الخاصة والحساسة.

متى يتم طرح التحديث الجديد في واتساب الأخضر

أعلنت شركة ميتا المتمثلة في تطبيق واتساب عن طرح الميزة الجديدة بداية من الآن، وكتبت خلالها: «على مدار الأشهر القليلة المقبلة، سنضيف المزيد من الخيارات لقفل الدردشة، بما في ذلك قفل الأجهزة المصاحبة وإنشاء كلمة مرور مخصصة لمحادثاتك حتى تتمكن من استخدام كلمة مرور فريدة تختلف عن تلك التي تستخدمها لهاتفك.»

ردود أفعال المتابعين على تحديث واتساب الجديد

جاءت ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الميزة الجديدة في تحديث واتساب ، بترحاب كبير للحفاظ على خصوصيتهم والحديث عن أهمية خاصية عدم ظهور إشعار يفيد بأن هناك دردشة مغلقة، كما الحال في خاصية حذف الرسائل، وجاءت تعليقات المتابعين على الصفحة الرسمية لمارك زوكربيرج فور إعلانه الميزة الجديدة كالتالي:

أفعال.jpeg
رد فعل.jpegرد.jpeg
 

نعتقد أن هذه الميزة ستكون رائعة للأشخاص الذين لديهم سبب لمشاركة هواتفهم من وقت لآخر مع أحد أفراد الأسرة أو تلك اللحظات التي يحتفظ فيها شخص آخر بهاتفك في نفس اللحظة التي تصل فيها محادثة خاصة إضافية. يمكنك قفل الدردشة عن طريق النقر على اسم شخص لشخص أو مجموعة وتحديد خيار القفل. للكشف عن هذه الدردشات، اسحب ببطء إلى صندوق الوارد الخاص بك وأدخل كلمة مرور هاتفك أو المقاييس الحيوية.

2105400_0.jpg
 

أهم مميزات واتساب 2023

يعتبر تطبيق واتساب واحدًا من أشهر تطبيقات المراسلة الفورية على مستوى العالم، وقد حقق شهرة واسعة بين المستخدمين بسبب سهولة استخدامه ومميزاته العديدة، ويمكن القول بأنه في عام 2023 يعتبر تطبيق واتساب أهم تطبيقات للتواصل الاجتماعي والعملي على حد سواء، ونتناول هنا أهم مميزات واتساب في عام 2023.

  • الدردشة الصوتية والفيديو عالية الجودة: في عام 2023 أصبحت جودة المكالمات الصوتية والفيديو في واتساب أفضل من أي وقت مضى، أصبحت تقنية الصوت والفيديو أكثر وضوحًا وبجودة عالية.
  • وضع الليل: تم إضافة وضع الليل إلى تطبيق واتساب في عام 2023، وهو ميزة تساعد على تخفيف إجهاد العين وتوفير الراحة للمستخدمين عند استخدام التطبيق في الليل.
  • تحسينات في الأمان والخصوصية: في ظل زيادة الهجمات السيبرانية والتهديدات الأمنية، أصبح نظام الأمان والخصوصية في واتساب في عام 2023 أكثر أمانًا، تم تحسين وضع الخصوصية والحفاظ على سرية بيانات المستخدمين.
  • تحديثات في تصميم واجهة المستخدم: تمت تحديثات تصميم واجهة المستخدم في واتساب في عام 2023 لتوفير تصميم أكثر حداثة وجاذبية، ستتضمن التحديثات تغييرات في الألوان والخطوط والرموز والأيقونات.
  • تحسينات في البحث: أصبح تحسين نظام البحث في واتساب في عام 2023 أكثر دقة وفعالية، بما في ذلك البحث عن الرسائل والصور والملفات.
  • دعم الملفات الكبيرة: تم تحسين نظام دعم الملفات الكبيرة في واتساب في عام 2023، وستتمكن المستخدمين من إرسال الملفات الكبيرة بدون مشاكل أو قيود.
  • دعم أكثر للغات: تم إضافة دعم أكبر للغات إلى تطبيق واتساب في عام 2023، وستتمكن المستخدمين من استخدام التطبيق باللغة التي يفضلونها.

ويتوقع أن يشهد تطبيق واتساب في عام 2023 العديد من التحسينات والمميزات الجديدة، بما في ذلك تحسينات في الأمان والخصوصية وتحسينات في نظام الدردشة والبحث ودعم الملفات الكبيرة ودعم أكبر للغات والعديد من الميزات الأخرى التي ستجعل التطبيق أكثر فعالية وجاذبية للمستخدمين.

اقرأ أيضاً: بعد تحديث واتساب الجديد.. كيف يمكنك حماية حسابك؟

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد