"فتح": الاحتلال يحاول إظهار سيادته المزعومة بالقدس وسنواجههُ بهذه السبل

فتح في القدس

أكّدت حركة فتح، صباح اليوم الأربعاء 17 أيار/ مايو 2023، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يحاول من خلال ما تسمى مسيرة الأعلام وحشد قواته، أن يظهر سيادته المزعومة في مدينة القدس .

وقال المتحدث باسم حركة فتح في القدس، محمد ربيع، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا"، إنّ الاحتلال شنّ حملة اعتقالات وملاحقات وأصدر عشرات أوامر الإبعاد، عشية مسيرة المستوطنين الاستفزازية.

وأضاف أنّ "الاحتلال يحاول من خلال هذه المسيرة، وبأكثر من 3000 عنصر من قوات الشرطة أن يظهر سيادة مزعومة ووهمية في القدس"، مؤكّدًا أنّ كل ذلك لم ولن يغير من حقيقة أنّ القدس مدينة عربية إسلامية ومسيحية.

وتابع: إنّ "من يرغب بأن يكون له سيادة على أي بقعة في العالم، لا يقوم بكل هذه الإجراءات والحشودات، وبالتالي هذا يثبت أباطيل وأكاذيب وزيف هذا الاحتلال"، واصفًا المسيرة الاستفزازية بأنّها تشوه مدينة القدس.

وشدّد ربيع، على أنّ مدينة القدس الآن، على صفيح ساخن جراء كل هذه الممارسات الاحتلالية والقمعية والعنصرية بحق أبناء شعبنا.

وأشار إلى أنّ هذه المسيرة استفزازٌ لكل العالم، وخاصة الأمتين العربية والإسلامية التي لا تنظر لما يحدث في القدس والمسجد الأقصى، معتبرًا هذه المسيرة تعديًا سافرًا واستخفافًا بكل الأمة العربية والإسلامية.

وحول سبل مواجهة هذه المسيرة، أوضح ربيع، أنّ رؤية حركة فتح لمواجهتها منسجمة مع رؤية القيادة الفلسطينية ممثلةً بالرئيس محمود عباس ، والتي طرحها خلال خطابه في الأمم المتحدة.

وأوضح أنّ الرئيس طرح برنامجًا شاملًا له علاقة بتعزيز الوحدة الوطنية ومواجهة الاحتلال بتكاثف الكل الفلسطيني، مضيفًا: "يجب أن نجابه الاحتلال بوحدة حقيقية على الأرض ومقاومة شعبية عارمة بكل الوسائل".

ولفت ربيع، إلى أنّ "الاحتلال يستهدف مقدساتنا وحياتنا، من خلال ممارسته لنظام "الأبارتهايد" بكل معنى الكلمة، في فلسطين، مبيّنًا أنّ الفلسطيني يواجه الاحتلال بصموده ومحاولة إفشال كافة مخططاته التهويدية.

وبيّن مسيرة المستوطنين الاستفزازية تستهدف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية في القدس وتستهدف كل ما هو فلسطيني.

ونوّه إلى أنّ حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة الحالية، وكل الحكومات التي سبقتها، تتسابق في قضم المزيد من الأراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات وإنهاء الحلم الفلسطيني.

وأكّد المتحدث باسم حركة فتح، في ختام حديثه، على أهمية الوحدة الحقيقة على الأرض بين جميع أبناء شعبنا الفلسطيني، مبيّنًا أنّها هي التي ستفشل مخططات الاحتلال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد