كم عدد أيام الإجازة الصيفية للمدارس بالسعودية؟

كم عدد أيام الإجازة الصيفية للمدارس بالسعودية؟

كم عدد أيام الإجازة الصيفية للمدارس بالسعودية – الكثير من الطلبة السعوديين أولياء امورهم يتساءلون عن مدة الاجازة الصيفية وعدد أيامها، حيث تعتبر الاجازة الصيفية من الاجازات التي يتحمس لها الطلبة، وذلك لأن مدتها تكون أطول من أي إجازة أخرى، وبين ضغط الامتحانات وقرب انتهائها، تبدأ محركات البحث بالتزايد حول عدد أيام الإجازة الصيفية، من خلال مقالنا تعرف على كم عدد أيام الإجازة الصيفية للمدارس بالسعودية.

كم عدد أيام الإجازة الصيفية للمدارس بالسعودية؟

كم عدد أيام الإجازة الصيفية للمدارس بالسعودية، مع قرب انتهاء الفصل الثالث من العام الدراسي 1444 في السعودية، انتشر بين أولياء الأمور والطلبة خبر تقليص عدد أيام الإجازة الصيفية، بحيث تكون ستة وثلاثين يوم، وهذا ما جعلها تنتشر بشكل كبير بين الطلبة والمهتمين.

أعلنت وزارة التربية والتعليم حسب التقويم الدراسي في بداية العام 1444، ان اخر يوم دوام في الفصل الثالث هو يوم الخميس، الموافق 22 يونيو 2023، ويكون الرابع من شهر ذي الحجة 1444، أي متبقي لـ الإجازة الصيفية للمدارس بالسعودية شهر وعدة أيام.

انتشرت العديد من التغريدات على تويتر وهو أحد مواقع التواصل الاجتماعي سريع الوصول، بأنه سيتم تقليص فترة الإجازة الصيفية لتكون شهر وأسبوع فقط، حيث تلك المدة الذي يحصل عليها الموظف العام في العام كاملا، بحيث ضروري ألا تزيد.

ولا صحة لهذا الأمرعما يتداول عن الإجازة الصيفية للمدارس بالسعودية حتى الآن، وذلك لأنه لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن التقويم الدراسي 1445، حيث لم ينتهي العام الدراسي الجاري حتى الآن، وبمجرد أن ينتهي العام الدراسي ويتم إعلان نتائج الطلاب التعليم السعودية، وبالإعلان عن التقويم الدراسي 1445 الجديد، سنعلم هل تم تقليص الاجازة ام لا.

جدول الإجازات الرسمية 1444 السعودية

في كل عام دراسي تقوم وزارة التربية والتعليم السعودية، بالإفصاح المجمل عن موعد الاجازات والدوام الرسمي، ومواعيد الاجازة القصيرة والطويلة، اليكم عبر موقعنا جدول الاجازات جميعها:

إجازة اليوم الوطني.

إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى في الفصل الدراسي الأول.

إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية في الفصل الدراسي الأول.

إجازة الفصل الدراسي الأول.

إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى في الفصل الدراسي الثاني.

إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية في الفصل الدراسي الثاني.

إجازة يوم التأسيس.

إجازة الفصل الدراسي الثاني.

إجازة عيد الفطر المبارك.

إجازة نهاية الأسبوع المطولة في الفصل الدراسي الثالث.

إجازة نهاية العام والعطلة الصيفية.

موعد الامتحانات النهائية للعام الدراسي 1444 السعودية

حددت وزارة التعليم موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث والتي تبدأ من تاريخ 29-11-1444 يوم الأحد الموافق بالتاريخ الميلادي 18 يونيو لعام 2023.

وبالنسبة لجدول الاختبارات النهائية للترم الثالث فلن تُعلن عنه نظرًا لأن كل إدارة أو مدرسة هي التي تقوم بتحديد المواد وتوزيعها على مدار أيام الاختبارات حضورية مثل الدراسة.

ويذكر أن وزارة التعليم تعمل على توفير كافة الأخبار المتعلقة بالدوام وأيام العطلة وأيضًا مواعيد الاختبارات سواء كانت شفهية أو عملية أو ورقية، وفي حال إعلان الوزارة على خلاف هذا الأمر سوف نوفيكم بالخبر مباشرةً.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد