موعد مباريات كأس آسيا 2023 قطر والقنوات الناقلة

موعد كأس آسيا 2023 قطر والقنوات الناقلة للمباريات

يتطلع عشاق كرة القدم في القارة الصفراء والوطن العربي، من المحيط إلى الخليج لنسخة جديدة من كأس آسيا، التي تعيش الكثير من الأزمات منذ الإعلان الأول عن موعدها وعن البلد المستضيف لها، والتي أُجريت قرعتها مساء يوم الخميس الماضي الموافق الحادي عشر من شهر مايو الجاري/ في العاصمة القطرية الدوحة.

ونقدم لكم عبر وكالة سوا في هذا المقال كافة التفاصيل حول موضوع موعد كأس آسيا 2023 ، وموعد مباريات دور المجموعات من كأس اسيا 2023، أين ستقام بطولة كأس اسيا 2023، نظام قرعة كأس آسيا 2023، والقنوات الناقلة للمباريات .

كأس آسيا 2023

ستحتضن دولة قطر بطولة كأس آسيا لعام 2023، والتي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية في تاريخها، ويتم توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة على ست مجموعات، ويتأهل من كل مجموعة الفريق الحاصل على المركز الأول والثاني، بالإضافة إلى الثلاثة الأفضل الذين حصلوا على المركز الثالث، وبعد ذلك، تبدأ مواجهات دور الـ 16، ثم دور الثمانية وتستمر البطولة بهذا النمط حتى المباراة النهائية.

موعد انطلاق بطولة كأس آسيا 2023

من المقرر أن تنطلق بطولة كأس آسيا 2023 في قطر، خلال فصل الشتاء المقبل، حيث يبدأ الحدث في 12 يناير ويستمر حتى 10 فبراير 2024، فيما تجدر الإشارة إلى أنه تم مسبقًا تأجيل البطولة لعدة أسباب، والتي كان أبرزها انتشار جائحة كورونا .

نتائج قرعة كاس أسيا 2023.jpeg

نتائج قرعة كأس آسيا 2023

يتصدر منتخب قطر المجموعة الأولى كمضيف للبطولة ويشاركه في المجموعة منتخب لبنان، الصين، وطاجيكستان، وفي المجموعة الثانية، يتنافس منتخب سوريا مع نظيره الأسترالي في تحدي آسيوي، حيث ينضم إليهما منتخبي الهند وأوزبكستان، فيما يأتي منتخب فلسطين في المجموعة الثالثة مع الإمارات، هونغ كونغ، والإمارات، وسيكون منتخب العراق في المجموعة الرابعة، متنافساً مع اليابان، إندونيسيا، وفيتنام، وفي سياق ذلك تضم المجموعة الخامسة الأردن والبحرين إلى جانب كوريا الجنوبية وماليزيا، بينما تضم المجموعة الأخيرة في كأس آسيا 2023 من المنتخب السعودي، تايلاند، قيرغيزستان، وعمان.

ما البلد المستضيف لكأس آسيا 2023؟

تقدم أكثر من بلد لاستضافة كأس أمم آسيا 2023، مثل الهند وإندونيسيا وتايلاند وكوريا الجنوبية والصين، وفازت الأخيرة بشرف التنظيم في 4 يونيو 2019.

وكان كل شيء يسير على ما يرام، وحُدِدت الملاعب التي ستُقام عليها المباريات، لكن مع نهايات عام 2019 وبدايات 2020، تفشى فيروس كورونا في جميع الأنحاء بعد ظهوره في الصين، وكان له تأثير كبير في كرة القدم.

فتوقفت جميع بطولات كرة القدم تقريباً، على مستوى العالم بسبب فيروس كورونا، لكن الساحرة المستديرة عادت للدوران من جديد بعد أقل من عام، واستُكملت المسابقات في مختلف البلدان.

واتبعت الصين نظاماً وقائياً للحد من انتشار فيروس كورونا المستمر حتى الآن، وتسبب في اعتذارها عن عدم تنظيم كأس آسيا 2023 قبل عام على موعدها، وتحديداً في 4 يونيو 2022.

الاتحاد الآسيوي أعلن، في بيان الكشف عن اعتذار الصين، أنه سيبحث الخيارات "لإنقاذ البطولة"، وأنه سيجعل التنظيم لبلد آخر في وقت لاحق.

وبعد أشهر عديدة، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن بطولة كأس آسيا 2023 ستقام في قطر.

 مواعيد مباريات كأس آسيا 2023

كما هي العادة ستكون البداية بدور المجموعات، وستكون المباراة الافتتاحية بين قطر ولبنان.

ويستمر الدور الأول لمدة 3 جولات على مدار عشرة أيام، ليتأهل منه 16 منتخبًا إلى ثمن النهائي.

 

ما القنوات الناقلة لكأس آسيا 2023؟

ستنقل بطولة كأس آسيا 2023 عبر عدد من القنوات العربية، وتختلف تبعًا لكل دولة.

في السعودية، ستكون البطولة متاحة من خلال قناة SSC، أما في الإمارات عبر أبوظبي الرياضية ودبي الرياضية.

في قطر وبقية دول المنطقة، ستكون البطولة متاحة عبر beIN Sports AFC HD.القطرية .

إقرا أيضاً: تردد قناة بي ان سبورت المفتوحة الجديد ‏2023 beIN Sports HD

ما هو نظام كأس آسيا 2023؟

تقام بطولة كأس آسيا 2023 بمشاركة 24 منتخبًا، على أن يتم تقسيمها جميعًا على 6 مجموعات ، وسيتأهل عن كل مجموعة صاحبا المركز الأول والثاني، بجانب أفضل 3 منتخبات احتلت المركز الثالث.

بعدها سيتم خوض منافسات دور الـ 16 المحددة مبارياته سلفًا، وتستمر البطولة هكذا حتى المباراة النهائية.

يُذكر أن بطولة كأس آسيا 2023 في قطر تقام طوال 30 يوماً، بزيادة يومين عن النسخة الماضية التي امتدت 28 يوماً عام 2019 في الإمارات، وذلك من أجل تعزيز التجربة التي تحظى بها جماهير كرة القدم المتحمسة في قارة آسيا، وتعزيز مكانة البطولة وقيمتها التجارية.

وبهذا متابعي وكالة سوا كنا قد قدمنا إليكم في هذا التقرير كافة التفاصيل حول موضوع ،موعد كأس آسيا 2023 قطر والقنوات الناقلة للمباريات ، وقدمنا لكم عن نتائج قرعة كأس آسيا، أين ستقام بطولة كأس اسيا 2023، نظام قرعة كأس آسيا 2023 وذكرنا لكم القنوات الناقلة لكأس آسيا 2023.

 

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد