شاهد: "يوتيوبر" شهير يحطم طائرته عمداً لكسب "المشاهدات"

طيار يحطم طائرته عمداً لكسب المال والشهرة

تسبب تريفور جيكوب صانع محتوى على "يويتوب" والذي يعمل طياراً بتحطيم طائرته عمداً عقب هروبه منها خلال رحلة جوية ثم نشر مقطعاً مصوراً من الحادثة عبر الإنترنت ويحتمل أن يسجن عشرين عاماً بحسب ما أعلنت السلطات الأمريكية يوم الخميس الماضي.

وأطلق جيكوب على المقطع الذي صوره عنوان" حطمت طائرتي" وشوهد المقطع نحو ثلاثة ملايين مرة .

وكان جيكوب يصور نفسه خلال الرحلة فوق كاليفورنيا في نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2021.

وظهر جيكوب في الفيديو كأنه يواجه مشكلة فنية أثناء الرحلة، قبل أن يقذف نفسه إلى خارج الطائرة حاملاً عصا "سيلفي" في يده، ثم يهبط بالمظلة في الطبيعة.

والتقطت الكاميرات الموجودة في الطائرة مشهد مهيب لجيكوب، ويُظهر الفيديو تحطم الطائرة في غابة لوس بادريس الوطنية.

وظهر جيكوب وهو يشق طريقه بين الأحراج ويجتاز تلالاً، في ما يشبه الكفاح للعودة إلى العالم الحضري، وقال في المقطع " أنا عطشان وتائه في الغابة".

فيما فتحت وكالات فيدرالية تحقيقاً لكشف ملابسات الحادثة وتلقى جيكوب أمراً بالاحتفاظ بحطام طائرته.

وقال جيكوب إنه لا يعلم مكان تحطم الطائرة، لكنّ وثائق قضائية أظهرت أنه وصديقه أخرجا الحطام من الغابة بالاستعانة بطوافة، بعد أسبوعين من الواقعة، بعدها قطّع جيكوب الطائرة إلى قطع صغيرة، ورماها في مستوعبات النفايات.

وأقر جيكوب بأنه أراد إعاقة تقدّم التحقيق من خلال التخلص من الحطام، وبأنه أنجز الفيديو لكسب المال في إطار شراكة مع إحدى الشركات.

وأضاف أنه كذب على المحققين من خلال إبلاغهم عن تقرير يفيد بأن الطائرة واجهت مشكلة تقنية، وفق بيان صادر عن وزارة العدل. وأقر بالذنب بتهمة إتلاف أدلة أو إخفائها بهدف إعاقة تحقيق فيدرالي، وهي جريمة تصل عقوبتها إلى السجن عشرين عاماً.

المصدر : وكالة سوا- العربي الجديد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد