مسلسلات هشام شربتجي قائمة محدثة 2023

مسلسلات هشام شربتجي قائمة محدثة 2023

مسلسلات هشام شربتجي قائمة محدثة 2023 ، حيث أعلن ظهر اليوم الثلاثاء السادس عشر من مايو 2023 عن وفاة المخرج هشام شربتجي والذي يصفه كثيرون بأنه شيخ الكار ، وهو والد المخرجة السورية رشا شربتجي حيث أصيب الوسط الفني السوري بحالة من الحزن الشديد بعد سماع نبأ الوفاة.

ويبحث عدد كبير من المهتمين في الوقت الحالي عن مسلسلات هشام شربتجي قائمة محدثة 2023 خاصة وأن أغلبها اتسم بالطابع الكوميدي والتي كان من أبرزها مسلسل يوميات مدير عام والذي كان من بطولة الفنان القدير أيمن زيدان ، وكذلك مسلسل يوميات جميل وهناء.

مسلسلات هشام شربتجي

مسلسلات هشام شربتجي قائمة محدثة 2023 ، تنشرها وكالة سوا الإخبارية بشكل مفصل بعد أن أعلن رسميا عن وفاة هشام شربتجي "شيخ الكار" في سوريا إثر معاناة طويلة مع المرض خاصة وأنه أصيب بجلطة دماغية العام الماضي ونقل على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاج.

وفيما يلي أهم مسلسلات هشام شربتجي كما رصدتها وكالة سوا الإخبارية

يوميات مدير عام

يوميات مدير عام مسلسل كوميدي سوري أنتج عام 1996 وهو من تأليف زياد الريس مونتاج خالد دهني وإخراج هشام شربتجي وإنتاج الشام الدولية للإنتاج السينمائي والتلفزيوني.

WoddRTHS0kAGdOm.jpg
 

يوميات جميل وهناء

جميل وهناء مسلسل كوميدي سوري من بطولة أيمن زيدان ونورمان أسعد وإخراج هشام شربتجي.

ياسر العظمة

ياسر العظمة ممثل سوري من عائلة آل العظمة الدمشقية من مواليد دمشق (16 مايو 1942-) خريج جامعة دمشق كلية الحقوق، اشتهر من خلال مسلسل مرايا الذي ألفه وأعدّه لمدة تزيد عن خمسة وثلاثين عاماً قام خلالها بتمثيل العديد من الشخصيات التي غالباً ما تحمل الطابع النقدي الكوميدي.

مأمون البني

مرايا مسلسل سوري ناقد كوميدي متعدد الأجزاء بدأ في عام 1982 من بطولة ياسر العظمة حقق نجاحا باهرا وتعرض اجزاء مرايا القديمة والحديثة على كافة الفضائيات العربية منذ الثمانينات وحتى اليوم، ولمسلسل مرايا حضور قوى مميز يترقبه المشاهد العربي في كل مكان وخاصة لتنوع قصص وحكايات الحلقات والاجزاء وابداع وتميز بطل سلسلة مرايا الفنان السوري الكبير ياسر العظمة وكذلك الفنانين والفنانات المشاركين في تجسيدهم لشخصيات كثيرة متنوعة.

مسلسلات هشام شربتجي قائمة محدثة 2023

أيامنا الحلوة

مسلسلات هشام شربتجي ، أيامنا الحلوة مسلسل سوري اجتماعي يسلط الضوء على حارة في أحد الأحياء العشوائية التي نمت في محيط دمشق حول أسرة فقيرة مكوّنة من أم وأبنائها الذكور الثلاثة والبنت الوحيدة: عماد (عبد المنعم عمايري) 25 سنة - صباح (باسل خياط) 23 سنة- أميمة (كاريس بشار) 20 سنة - فجر (رامي حنا)19 سنة.

أحلام أبو الهنا

أحلام أبو الهنا أو أبو الهنا اسمان لمسلسل كوميدي سوري ساخر انتج عام 1996 يمكن تصنيفه في فئة كوميديا الموقف

أزمة عائلية

أزمة عائلية مسلسل درامي كوميدي سوري بدأ عرضه في 27 مايو عام 2017م / 1 رمضان عام 1438هـ تدور احداثه خلال الحرب السورية عن عائلة تتعرض لأوجاع الشارع السوري بأسلوب لايخلو من الكوميديا لكن تغلب عليه الجدية.

أسرار المدينة

أسرار المدينة مسلسل درامي سوري تمثيل مجموعة من الممثلين السوريين ومنهم باسل خياط وديما بياعة وخالد تاجا ووائل رمضان ومها المصري وغيرهم.

المفتاح

المفتاح مسلسل درامي سوري معاصر، من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

جرن الشاويش

جرن الشاويش مسلسل سوري أنتج عام 2007 وهو فكرة وإعداد د. نبيل طعمة، وسيناريو وحوار سلمى اللحام، ومن إخراج هشام شربتجي.

دمشق

دمشق، هي عاصمة الجمهورية العربية السورية، ومركز محافظة دمشق.

رياح الخماسين

مسلسل تلفزيوني سوري اجتماعي أنتج سنة 2008 من إخراج هشام شربتجي ، قصة وسيناريو وحوار اسامة إبراهيم ومن إنتاج شركة لين ، أوقف عرض المسلسل بعد عرض ثلاث حلقات منة ، لكن المخرج رفع دعوى قضائية ضد مديرة التلفزيون السوري ومدير الرقابة في التلفزيون لذلك شكل لجنة جديدة لفحصه وبعدها تم عرض المسلسل.

رجال تحت الطربوش

عيلة خمس نجوم مسلسل سوري كوميدي من إنتاج شركة الشام الدولية عام 1993 ومن بطولة الفنانة الكبيرة سامية الجزائري وأمل عرفة وأندريه سكاف وفارس الحلو وأمانة والي ومن إخراج هشام شربتجي يعتبر المسلسل بمواسمه الأربعة أول مسلسل عربي من طراز (كوميديا الموقف SITuation COMedy) أو ما يعرف اختصار بـ (السيت كوم SitCom)، حيث تم تمثيله فقط بالتصوير الداخلي على طريقة (الديكور الواحد) ولم تخرج لقطات الكاميرا من ساحات المنزل وغرفه وممراته الخارجية طوال العرض، تم عرض المسلسل للمرة الأولى على شاشة التلفزيون العربي السوري عبر قناته الأولى وأحدث نجاحاً منقطع النظير.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد