خطوات الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 2023

تأشيرة السعودية

الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 2023 بالخطوات - خطوات الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز من الأمور التي ازداد البحث عنها خلال الأوقات القليلة الماضية حيث نوفر لكم في وكالة سوا الإخبارية طريقة الاستلام والخطوات بالتفصيل في السطور القادمة.

تأشيرة السعودية الالكترونية

أطلقت وزارة الخارجية السعودية مبادرة جديدة بإلغاء لاصق تأشيرة على جواز سفر المستفيد والتحول إلى تأشيرة السعودية الإلكترونية وقراءة بياناتها عبر رمز الاستجابة السريعة QR

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد كشفت عن استبدال لاصق التأشيرة بـ التأشيرة الإلكترونية، والتي ستسمح بقراءة البيانات من خلال الـ QR، لعدد محدد من الدول، موضحة أن خطوة تأشيرة السعودية الإلكترونية تهدف إلى التيسير للحصول على تأشيرات الإقامة، والزيارة، والعمل في المملكة.

يأتي ذلك في إطار استكمال إجراءات رفع جودة الخدمات القنصلية المقدمة من الوزارة بتطوير آلية منح تأشيرات (العمل، الإقامة، الزيارة).

و الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 2023 من الأمور المهمة التي يهتم بها المواطنون في المملكة العربية السعودية، ويبحث الكثيرون عن تأشيرة السعودية للحج والعمرة وغيرها.

تأشيرة-دخول-السعودية.jpeg

الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 2023

من الأمور الممكنة بخصوص التأشيرات الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 2023 وذلك باتباع الخطوات الآتية:

أولاً: يجب على المستعلم الدخول إلى موقع وزارة الخارجية السعودية، ويمكن الدخول مباشرًة من خلال الرابط التالي اضغط هنــا، أو عبر منصة التأشيرات اضغط هنا.

ثانياً: الاختيار من مربع الاستعلام عن الطلبات التي تم تقديمها طريقة البحث «رقم طلب التأشيرة».

ثالثاً: أدخل رقم الطلب بشكل صحيح.

رابعاً: أدخل رقم جواز السفر بشكل صحيح.

خامساً: أدخل رمز الصورة للتحقق من الأمان.

سادساً: اضغط على أيقونة الاستعلام.

ساباً: تظهر أمامك المعلومات الخاصة بالتأشيرة.

اقرأ أيضاً: أسماء الرعاية الاجتماعية 2023 بالعراق- الاستعلام عن المشمولين عبر مظلتي

الدول المصرح لها استخدام التأشيرة الإلكترونية

أوضحت وزارة الخارجية السعودية، أن الدول المقرر لها الانضمام إلى التأشيرة الإلكترونية هي الإمارات، ومصر، الأردن، الهند، بنجلاديش، إندونيسيا، والفلبين، كما أكدت الخارجية أن التأشيرات الإلكترونية ما هي إلا مرحلة أولى لعدد من البعثات السعودية.

وتم تفعيل هذا الإجراء كمرحلة أولى في عددٍ من بعثات المملكة في الدول التالية: (الإمارات العربية المتحدة، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية مصر العربية، جمهورية بنغلاديش الشعبية، جمهورية الهند، جمهورية إندونيسيا، جمهورية الفلبين).

وتسمح التأشيرة للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة من أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية. وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأوضحت الوزارة أن إطلاق الخدمة سيكون اعتباراً من اليوم، وذلك من خلال التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة «جواً» عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس، ليتم تمريرها آليا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

وأكدت وزارة الخارجية أن خدمة تأشيرة المرور الرقمية سوف تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر تعزيز مكانة المملكة، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المميز كمحور ربط بين القارات، ومحطة جذب للعابرين ووجهة سياحية عالمية.

وأفادت بأن تأشيرة المرور للزيارة ستصدر بشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر، وتمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر والإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام.

كم سعر تاشيرة دخول السعودية؟

تكلفة رسوم التأشيرة السياحية الإلكترونية هي 535 ريال سعودي، وهي تشتمل على تكلفة التأمين الصحي لكامل مدة إقامتك في السعودية. تكلفة رسوم التأشيرة السياحية عند الوصول هي 480 ريال سعودي. بالنسبة للتأشيرة الإلكترونية و التأشيرة السياحية عند الوصول، يجب إتمام الدفع بالريال السعودي باستخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة حساب دولية.

هل يمكن لحاملي تأشيرة الزيارة أداء مناسك الحج؟

ويزداد السؤال حول إمكانية حاملي تأشيرة الزيارة أداء مناسك الحج في هذه الأثناء بالتزامن مع اقتراب موسم الحج 2023.

حيث أكدت وزارة الحج والعمرة أن تأشيرة السعودية للزيارة لا تسمح بأداء مناسك الحج، وقالت عبر حسابها في "تويتر":" ضيوف الرحمن القادمون إلى مكة المكرمة، نودّ تذكيركم بأن تأشيرة الزيارة لا تسمح بأداء مناسك الحج"، وشددت على أن تأشيرة الزيارة 90 يوماً، كما يجب التأكد من إتمام العمرة والمغادرة قبل انتهاء فترة التأشيرة تجنباً لمخالفة الأنظمة.

في الوقت نفسه أعلن الأمن العام السعودي أنه تنفيذاً للتعليمات المنظمة للحج التي تقتضي حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى مكة المكرمة على تصريح بذلك من الجهات المختصة، سيتم ابتداءً من اليوم الاثنين الموافق 25/ 10/ 1444 هـ منع المقيمين الذين لا يتوافر لديهم تصريح دخول من الدخول وذلك عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة.

فيما تعد "منصة نسك" المسوق للحج والعمرة بإشراف هيئة السياحة السعودية ووزارة الحج والعمرة، حيث يمكن من خلالها حجز باقات العمرة واستعراض البرامج ومقدمي الخدمات ومنصات التسويق.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد