متى تقفل العمرة قبل الحج 1444

متى تقفل العمرة قبل الحج 1444

متى تقفل العمرة قبل الحج 1444؟ فمع اقتراب موعد موسم الحج 1444 والاستعداد لاستقبال الحجاج من جميع انحاء العالم، مما يجعل الكثير يتساءل متى تقفل العمرة قبل الحج 1444، رغبةً في الذهاب إلى أداء مناسك العمرة.

ولأهمية أداء كلاً من مناسك الحج والعمرة لدى المواطنين في السعودية، سنجيب في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية على سؤال متى تقفل العمرة قبل الحج 1444، وكذلك طريقة التسجيل للعمرة قبل معرفة متى تقفل العمرة قبل الحج 1444.

متى تقفل العمرة قبل الحج 1444

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن إجابة سؤال متى تقفل العمرة قبل الحج 1444، وذلك من أجل الاستعداد التام لاستقبال الحجاج من جميع أنحاء العالم مع اقتراب موسم الحج لعام 2023

وبالإجابة عن سؤال متى تقفل العمرة قبل الحج 1444، يأتي موعد انتهاء موسم العمرة قبل أداء فريضة الحج يوم 21 من شهر مايو عام 2023م والذي يوافق بالهجري الأول من ذي القعدة عام 1444، على أن يكون آخر موعد لمغادرة أراضي المملكة في الثالث من يونيو عام 2023م.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد ذكرت أن تأشيرة الزيارة لا يسمح للشخص بأداء مناسك الحج لذلك يجب عليه بعد إتمامه العمرة مغادرة المملكة قبل انتهاء المدة المحددة 90 يومًا.

آخر موعد لدخول مكة قبل الحج 2023

إن آخر موعد لدخول الأراضي المقدسة قبل موسم الحج سيكون في 21 من شهر مايو عام 2023 والذي يوافق الأول من ذي القعدة عام 1444هـ، ويذكر أن وزارة الحج والعمرة أكدت هذا القرار بعد أن أعلنت عن الموعد النهائي لإصدار تأشيرات العمرة في الخامس من مايو عام 2023م والذي يوافق العاشر من شوال عام 1444هـ، وذلك استعدادًا لاستقبال الحجاج من جميع أنحاء العالم، فيما حذرت الأشخاص القادمين خارج المملكة لأداء العمرة من التخلف عن المواعيد المقررة لعودتهم إلى بلادهم بعد أدائهم العمرة.

متى ينتهي موسم العمرة 2023

أكدت وزارة الحج والعمرة أن آخر موعد لانتهاء موسم العمرة وخروج المعتمرين من الأماكن المقدسة سيكون في التاسع والعشرين من شهر ذو القعدة عام 1444هـ أي في الثامن عشر من شهر يونيو عام 2023م، وذلك في إطار الاستعداد لاستقبال الحجاج اعتبارًا من 22 من شهر يونيو عام 2023م الرابع من ذي الحجة عام 1444هـ الساعة 11:59 مساءً بتوقيت العالم.

اقرأ/ي أيضًا: شروط وجوب الحج والعمرة

خطوات إصدار تصريح العمرة 1444 عبر توكلنا

وبعد الحديث عن متى تقفل العمرة قبل الحج 1444، تجدر الإشارة إلى طريقة إصدار تصريح العمرة، فبحسب إجابة وزارة الحج والعمرة عن الاستفسار بخصوص مدة تصريح العمرة، فإن صلاحية هذا التصريح تكون لمدة 90 يوما من تاريخ إصداره، وأكدت الوزارة على جميع الحاصلين على تصريح العمرة ضرورة الالتزام بالمدة المخصصة له. ويمكن إصدار تصريح العمرة بخطوات سهلة من خلال تطبيق توكلنا أو توكلنا خدمات عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى هي الدخول على تطبيق توكلنا خدمات من الجوال.
  2. من الصفحة الرئيسية للتطبيق يتم الضغط على خيار “إصدار التصاريح”.
  3. بعد ذلك يتم اختيار نوع التصريح المطلوب إصداره وهو “تصريح عمره” ثم الضغط على اسم الشخص المستفيد.
  4. يتم اختيار الموعد المطلوب للتصريح عن طريق الضغط على اليوم من القائمة الموضحة على الشاشة.
  5. إذا طلب التطبيق تصريح باستخدام الموقع في الهاتف فيتم الضغط على “حسنا”.
  6. يمكن اختيار استخدام الموقع في هذه المرة فقط أو بشكل دائم حين استخدام هذا التطبيق.
  7. بعد ذلك يتم اختيار المدينة محل الإقامة وهي المدينة التي سوف يتم القدوم منها.
  8. بذلك تكون كافة خطوات التصريح قد تمت بشكل صحيح وتظهر رسالة على الشاشة تفيد بإصدار التصريح.

شروط إصدار تصريح العمرة

- حددت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بعض الشروط المطلوبة كي يتم إصدار تصريح العمرة، وهنا أبرز هذه الشروط في النقاط التالية:

- يتم إصدار تصاريح العمرة بشكل إلكتروني عبر العديد من الوسائل الإلكترونية المتاحة في المملكة مثل تطبيق اعتمرنا، ويمكن كذلك إصداره من تطبيق توكلنا.

- يتم إصدار تصريح العمرة لكافة الأشخاص الذين يزيد عمرهم عن خمسة سنوات، ويجب ألا يكون الشخص المتقدم لإصدار التصاريح مصابًا أو مخالط لشخص مريض.

- بالنسبة للأشخاص القادمين من خارج المملكة العربية السعودية فلابد أن يكون حاصلا على جرعتين من اللقاح.

وبنهاية هذا المقال نكون قد أجبنا على سؤال متى تقفل العمرة قبل الحج 1444، تزامنًا مع اقتراب موسم الحج، وكذلك خطوات التسجيل للعمرة عبر تطبيق توكلنا.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد