لجنة الفحص ستقدم تقريرها حول الإخفاقات في سجن جلبوع الأربعاء

لجنة الفحص ستقدم تقريرها حول الإخفاقات في سجن جلبوع الأربعاء

قالت صحيفة يسرائيل هيوم الصادرة اليوم الاثنين 15 مايو 2023 إن لجنة الفحص الحكومية لحادثة هروب الأسرى الأمنيين من سجن جلبوع ستقدم تقريرها يوم الأربعاء المقبل الساعة الرابعة مساءً في مستوطنة موديعين ، وسيرفع التقرير الى وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير.

وبحسب الصحيفة فإن التقرير صعب وينتقد بشدة قيادات سلطات السجون وفي مقدمتها المفوضة كاثي بيري ونائب المفوضة وقائد المنطقة الشمالية في مصلحة السجون وقائد سجن جلبوع الذي تم فصله من العمل.

وأوضحت الصحيفة أن هروب الأسرى الأمنيين من سجن جلبوع في ساعة مبكرة من صباح السادس من سبتمبر عام 2021 تسبب في احراج كبير لمصلحة السجون والمسؤولين الأمنيين علما أن عملية الهرب شملت أربعة أسرى أمنيين محكومين بالسجن المؤبد واثنين اخرين من المعتقلين الأمنيين في سجن جلبوع.

وبينت أن الحادث انتهى بعد أن تم اعتقال أربعة من الأسرى في إسرائيل بعد حوالي أربعة أيام من الهروب وأسر اثنين في جنين بعد حوالي أسبوعين من عمليات التفتيش المكثفة.

وقالت يسرائيل هيوم إنه وفي مارس من العام الماضي بعد سماع عدد لا يحصى من الشهادات والأدلة قررت لجنة الفحص برئاسة القاضي مناحيم فينكلشتاين توجيه تحذير الى مفوضة مصلحة السجون كاثي بيري ونائبها مونى بيتان الذي يشغل أيضا منصب قائد الأمن وقسم العمليات وقائد المنطقة الشمالية إريك يعقوب وفريدي بن شتريت قائد سجن جلبوع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد