السعودية: التأمينات الاجتماعية تدعو لتسجيل العاملين فور التحاقهم بالعمل

التأمينات الاجتماعية

دعت مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أصحاب العمل، اليوم الاثنين 15 مايو 2023، إلى تسجيل العاملين لديهم في التأمينات فور التحاقهم بالعمل، حفاظاً على حقوقهم وتعزيزاً للالتزام التأميني للمنشآت.

وأوضحت المؤسسة في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي على "تويتر"، أن تسجيل المتقاعد في نظام التأمينات الاجتماعية بعد التعاقد معه هو مسؤولية صاحب العمل، لافتةً إلى أنه يمكن معرفة كل البيانات التأمينية ومدة الاشتراك والأجور المسجلة عبر خدمة “شهادة الأجور”.

وأشارت مؤسسة التأمينات الاجتماعية إلى أن التسجيل إلزامي في التأمينات الاجتماعية من خلال صاحب العمل في حال وجود علاقة عمل، مبينةً أن آخر مهلة لتسجيل المشترك السعودي هو نهاية شهر الالتحاق.

FwG6xjkXsAQTjrR.jpg.webp
 

مؤسسة التأمينات الاجتماعية:

تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من المؤسسات ذات الشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري التي توفر الحماية الاجتماعية والمظلة التأمينية في المملكة العربية السعودية، وتغطي موظفي الدولة المدنيين والعسكريين والعاملين في القطاع الخاص والعاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي.

كما تقوم التأمينات الاجتماعية على تنفيذ نظام التأمينات الاجتماعية وفروعه ولوائحه التنفيذية ونظامي التقاعد المدني والعسكري بالمملكة العربية السعودية وفقاً لأحكام الأنظمة التنظيمات الصادرة بهذا الشأن، والتي تطبق بشكل إلزامي على جميع العسكريين والموظفين السعوديين المدنيين المعينين على مراتب في ميزانيات الدولة وميزانيات الهيئات العامة وعلى جميع العمال السعوديين العاملين في منشآت في القطاع الخاص بالمملكة.

كما يطبق بشكل اختياري على العاملين لحسابهم الخاص، وتقوم مؤسسة التأمينات الاجتماعية أيضاً بخدمة المستفيدين من نظامي تبادل المنافع ونظام مد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون، ويشرف على المؤسسة مجلس إدارة برئاسة وزير المالية ومقرها الرئيس في مدينة الرياض.         

                

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد