دعاء للأبناء في الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2023/1444 مكتوب

دعاء للأبناء في الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2023/1444مكتوب

دعاء للأبناء في الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2023/1444 مكتوب _ الدعاء هو أفضل وسيلة يلجأ إليها الإنسان في الأوقات الصعبة، ففي الامتحانات أوّل ما يلجأ إليه الأهل، هو الدعاء للأبناء بالتوفيق والسداد والنجاح، فالدعاء للأبناء من قبل الأهل وخاصة الوالدين، هو من أهم سبل التوفيق بإذن الله تعالى، وهذا ما يجعل الدعاء واجباً من الأهل للأبناء في كافة مراحل الحياة، كما هو الحال مع الدراسة ، كما يزداد البحث عبر محركات جوجل الشهيرة عن دعاء للأبناء في الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2023/1444مكتوب، والتي تخفف عنهم الشدة وتوتر الأعصاب، فيلجأ الأهالي إلى ترديد الأدعية التي تهون صعوبة الامتحانات عن أبنائهم .

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، دعاء للأبناء في الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2023/1444مكتوب والذي يشهد بحثًا كبيرًا خلال هذه الأيام بمناسبة قرب الامتحانات النهائية لعام 2023 .

أهمية الدعاء للأبناء وقت الاختبارات

لقد أكرمنا الله سبحانه وتعالى بالعبادات العظيمة التي تقرّب العبد منه عز وجل وتجعله كثير التضرع والخشوع إليه ومنها الدّعاء، فإنّ الله سبحانه وتعالى يحبّ أن يسمع صوت عبده مناجيًا، حيثُ أنّه دائمًا قريب من عباده يستجيب لمن دعاه، قال تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ}، فهي وسيلة العبد لقضاء حوائجه ورغباته التي لا ضرر فيها لنفسه أو للمسلمين، كما أنّها وسيلة لشكر الله تعالى على نعمه الكثيرة التي تهيئ له أسباب التوفيق واستجابة الدعاء، لذا فإنّ الدعاء هو وسيلة العبد المؤمن لكل خير سواءً في الاختبارات أو أي وقت آخر في السراء أو الضراء.

وإن دعاء الأهالي للأبناء في الامتحانات النهائية ، يعد من أجمل الأمور التي يلجأ إليها الآباء والأبناء مع بدء الاختبارات النهائية للعام الدراسي2023، فإنّ اللجوء إلى الله تعالى بالدعاء يبعث في القلب الطمأنينة والسكينة بأنّ الله سيسهّل عليه كلّ صعب ويوفقه إلى كل خير.

و شرع الله تعالى دعاء الوالدين لأبنائهم في شتى أمور الحياة، فكما هو معلوم أنَّ دعاء الوالدين مستجاب؛ لقوله -صلّى الله عليه وأله وسلّم-: (ثلاثُ دعَواتٍ يُستجابُ لَهنَّ لا شَكَّ فيهنَّ دعْوةُ المظلومِ ودعْوةُ المسافرِ ودعْوةُ الوالدِ لولدِه)،لذلك سيطرح في هذا المقال مجموعة من الأدعية المتنوعة التي يقولها الوالدان لأبنائهم للتوفيق والنجاح في الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2023/1444.

دعاء للأبناء في الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2023/1444 مكتوب

اللهم إنّي أسألك، يا رفيع الدرجات، يا منزل البركات، يا فاطر الأرضيين والسماوات، أسألك يا الله يا من ضجّت إليك الأصوات بأصناف اللغات، اللهم ارزق أبنائي النجاح بالدراسة والتفوّق يا ربّ العالمين، واجعل الدراسة عليهم سهلًا كما جعلت النار بردًا وسلامًا على إبراهيم.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض وفقهم في دراستهم واجعل دراستهم عليهم سهلة، ووفقهم في دروسهم وفي امتحاناتهم وأذقهم طعم السعادة والنجاح فيها يا رب العالمين.

اللهم ارفع راية الرقي بهم، وارزقهم نجاحًا في دراستهم، يا رب العالمين.

اللهم نوّر بالدراسة بصر أبنائي، واشرح بها صدورهم، واستعمل بها بدنهم، وأطلق بها ألسنتهم، وقوِّ بها عزمهم بحولك وقوتك، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين.

أفضل دعاء للأبناء في الاختبارات النهائية قصير 2023

يحرص الآباء على إرسال دعواتهم إلى السماء في كل الأوقات راجين من الله التوفيق والسداد لأبنائهم، وخاصة في وقت الاختبارات النهائية حيث يمتلكم الخوف والقلق على مستقبل أبنائهم وضياع تعبهم، ومن أدعية الاختبارات النهائية للأبناء كالتالي:

  • اللهم يا رب العالمين ويا أكرم الأكرمين، أسألك باسمك الأعظم أن توفق ابني في الاختبارات النهائية، وأن ترزقه فهم النبيين وحفظ المرسلين، اللهم لا تضيّع له تعب ووفقه إلى كلّ ما تحب وترضى.
  • اللهم إنّي أدعوك بكل اسم سميت به نفسك أن تبارك في وقت ولدي، وأن تسدد خطاه وتوفقه إلى كل إجابة صحيحة، وأن تبعد عن قلبه الخوف والتوتر، أسالك يا الله أن تكرم ابني بالنجاح والتخرج بأعلى الدرجات.
  • اللهمّ يا مت تجيب المضطر إذا دعاه، أدعوك أن تجعل التوفيق حليف ابني في الاختبارات النهائية، اللهمّ إنّ ابني اجتهد ودرس وأمضى من الوقت الكثير طالبًا للعلم وكسب الرضى، فلا تحرمه لذة النجاح وتحقيق الأحلام.

دعاء للأبناء في الامتحانات النهائية

اللهم ثبت أقدامهم ، اللهم أنزل السكينة في قلوبهم ، اللهم ذكرهم اذا نسوا ، اللهم علمهم اذا جهلوا.

اللهم اجعل الامتحانات بردا وسلاما على قلوب أبنائنا ، اللهم ذكرهم عند السؤال ، وألهمهم الاجابة الصحيحة.

اللهم اشرح صدورهم ويسر أمورهم ، اللهم اكتب لهم النجاح في الدنيا وفى الآخرة ، اللهم وفق أبناءنا لتحصيل العلم.

اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء الإجابــة، اللهم ارزقنا نورًا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.

اللهم احفظ لي أولادي ووفقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم، اللهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلّين، اللهم حبب إليهم الإيمان وزيّنهُ في قلوبهم، وكره إليهم الكُفر والفسوق والعصيان.

دعاء للأبناء بالتوفيق في الدراسة تويتر

إن الدعاء هو وسيلة التّوفيق من الله تعالى في كل زمان ومكان وفي أي وسيلة، ولذلك يتشاركه الناس بين بعضهم البعض على مواقع التواصل الاجتماعي على نية الاستجابة، ومن الأدعية الجميلة على تويتر نذكر ما يلي:

  • اللهم يا ولي النعم، وفق أولادي حتى بلوغ نعمة النجاح بالعلم، ووفقهم في سعيهم لها في مدارسهم، ويسرها لهم في كل وقت وحين سبحانك ربنا لا أمر يتم إلا بأمرك ومشيئتك.
  • اللهم وفق أبنائي، وكل الأبناء بالدراسة لما فيه خيرهم وخير عوائلهم ومجتمعهم وأوطانهم، وأنفعهم في علمهم واجعل علمهم منفعة لغيرهم.
  • اللهم لا تذر الأبناء وحدهم في الدراسة وهم الضعفاء المحتاجون لتوفيقك، سبحانك ربنا إنما التوفيق بك والاتكال عليك والأمر لك.

أدعية متنوعة للأبناء في الامتحانات النهائية

دعاء للأبناء قبل الامتحان

  • اللهم اجعل دراسة الامتحان على أبنائي سهلةً خفيفةً لطيفةً، يا رب العالمين.
  • اللهمّ إني أسألك لأبنائي التوفيق والرشد والإعانة والهداية والصيانة والحفظ، يا رب العالمين.
  • اللهمّ إني استودعتك ما قرأ أبنائي وما تعلموا وما حفظوا فرده إليهم حين الحاجة إليه، يا رب العالمين.

دعاء للأبناء بتسهيل الامتحان

  • ربي وفق أبنائي وألهمهم رشدهم في امتحانهم وسهل عليهم ما تعسّر لهم، يا رب العالمين.
  • اللهمّ ألطف بأبنائي في تيسير كل أمر عسير، فإنّ العسير عليك يسير، فأسألك التيسير لهم، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اجعل الامتحان يمرّ على أبنائي كشربة ماء وألهمهم الصواب وحسن الجواب، والرشد والرشاد، يا رب العالمين.
  • ‏يا رب اجعل الامتحانات تمّر على أبنائي بسلاسة، ولا تجعل نهايتها إلا سعادة لهم وأكرمهم بتوفيقك لهم، يا رب العالمين.
  • اللهم أعن أبنائي في امتحاناتهم و بارك لهم في وقتها واجعل نهاية جهدهم فرحًا وسعادةً تغشاهم، يا أكرم الأكرمين.

الدعاء بالتوفيق والنجاح في الامتحان للأبناء

بعد الحديث عن دعاء للأبناء قبل الامتحان ، وكذلك دعاء للأبناء بتسهيل الامتحان ، لا بدّ من ذكر بعض الأدعية للأبناء بالتوفيق والنجاح في الامتحان :

اللهم إنّي أسألك، يا رفيع الدرجات، يا منزل البركات، يا فاطر الأرضيين والسماوات، أسألك يا الله يا من ضجّت إليك الأصوات بأصناف اللغات، اللهم ارزق أبنائي النجاح بالامتحان والتفوّق، يا رب العالمين.

اللهم يا مجيب الداعين ويا معطي السائلين ويا جابر المنكسرين ويا محقق رجاء الراجين اجعل أبنائي من أصحاب الدرجات العالية، ووفقهم للحصول على أعلى ترتيب وأفضل مكانة، يا رب العالمين.

اللهم ارزق أبنائي القمة في درجات العلم، واغدق بكرمك عليهم بالتفوق في الامتحانات، اللهم اجعل امتحاناتهم تتوج بالفوز بعد كل عناء، يا أكرم الأكرمين.

أسألك اللهم التوفيق لأبنائي، فيا رب ا فتح لهم من أبواب فرجك ويسّر أمرهم واشرح صدورهم، اللهم سخر لهم التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

اللهم إليك مددت يدي، وفيها عندك عظمت رغبتي، فيا رب ارزق أبنائي النجاح بامتحاناتهم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم وفق أبنائي في امتحاناتهم وارزقهم نجاحًا فوق نجاح، اللهم أكرمهم بنور العلم، وارزقهم فرحًا وسعادةً بتوفيقك، يا أكرم الأكرمين.

دعاء الحفظ للأبناء في الاختبارات

إنّ الخوض في تقديم دعاء للأبناء في الاختبارات يدفع إلى ذكر المزيد من أدعية الحفظ للأبناء في الامتحان فيما يأتي:

  • اللهمّ إنّي أسألك لأولادي فهم النبيّين، وحفظ الملائكة المرسلين، اللهمّ اجعل قلوبهم عامرةً بنورك وخشيتك، واشغل ألسنتهم بعظيم ذكرك وجزيل شكرك، وافتح عليهم أبواب حكمتك يا رب العالمين.
  • ربّ اشرح صدور أولادي ويسّر لهم أمرهم واحلل عقدةً من ألسنتهم ليفقهوا قولك يا كريم، اللهم وانشر عليهم رحماتك، وامنن عليهم بالحفظ والفهم يا أكرم الأكرمين.
  • سبحانك اللهمّ لا علمّ لأبنائي إلّا ما علمتهم إنّك أنت العليم الحكيم، فوفقهم في الامتحانات وخذ بيدهم إلى الخير يا رب العالمين.

بهذا القدر متابعي وكالة سوا نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان دعاء للأبناء في الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2023/1444مكتوب ، والذي قدمنا من خلاله باقة جميلة من الأدعية للأبناء في الامتحانات النهائية ،و أفضل دعاء للأبناء في الاختبارات النهائية قصير 2023،كما أوضحنا أهمية الدعاء للأبناء وقت الاختبارات، وذكرنا دعاء للأبناء قبل الامتحان، وكذلك دعاء للأبناء بتسهيل الامتحان ، و بعض الأدعية للأبناء بالتوفيق والنجاح في الامتحان ، وتمّ تعداد بعض أدعية الحفظ للأبناء في الاختبارات .

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد