تاريخ المواجهات بين الهلال والاتحاد في السنوات الأخيرة

تاريخ المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد في السنوات الأخيرة

مع اقتراب مواجهة الهلال والاتحاد يوم غد، يبحث الكثير من محبين الرياضة السعودية وكذلك العربية عن تاريخ المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد في كلاسيكو السعودية، ومعرفة انتصارات كل منهم على الآخر.

ونقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية تاريخ المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد خلال السنوات العشر الأخيرة في البطولات المختلفة، ولمن تعلو الكلمة في الغلبة في كلاسيكو السعودية، ضمن المنافسات المختلفة.

2088689_0.jpeg

تاريخ المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد في السنوات الأخيرة

منافسات الهلال والاتحاد دائمًا ما تصنف من أقوى مباريات في الكرة العربية، وهي ما يطلق عليها كلاسيكو السعودية، حيث يجمع بين الهلال والاتحاد، مختلفًا عن باقي المباريات لما فيه من إثارة و حماس على مدار التاريخ، وتاريخ المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد تشهد قوة تنافسية كبرى.

وهذا قد بدأ تاريخ مباريات الهلال والاتحاد منذ ستينيات القرن الماضي، وما زالت تمتد حتى يومنا هذا، وتشهد الكثير من اللحظات المثيرة والتنافسية في أحداث المباريات التي تجمع بين زعيم آسيا الهلال وعميدها الإتحاد، ودائمًا ما تتسم تلك المواجهات بالأهداف الغزيرة منذ المواجهة الأولى.

ورغم ما يمر به الفريقين، ومهما كانت حالة الفريقين، من الصعب التكهن بنتيجة تلك المباراة التي تجمعهم، وهذا لما لها من ظروف خاصة وأهمية عند اللاعبين والجماهير، فهي واحدة من أهم وأقوى مباريات الكرة السعودية، وليس السعودية فقط بل العربية بشكل كامل.

كلاسيكو السعودية_ تاريخ المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد

بدأت مباريات الفريقين، في كما ذكرنا في ستينيات القرن المنصرم، ويعود التاريخ إلى العاشر من يناير لعام 1964، وحينها فاز عميد آسيا الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين على الغريم التقليدي الزعيم.

ومنذ ذلك الحين في ستينات القرن الماضي، التقى الفريقان في 148 مباراة رسمية بكافة المسابقات السعودية والعربية والقارية والدولية، انحازت الغلبة لـ الزعيم الهلالي في 63 مرة، بينما فاز العميد الاتحاد أو ما يلقب بـ "النمور" في 50 مباراة وحسم التعادل بين الفريقين بــ 35 مباراة.

وهذا قد التقى الفريقان من قبل 102 مباراة بالدوري، و15 مباراة في كأس الملك، وثمان مباريات في البطولات القارية، حيث فاز الاتحاد في أربعة منهم، بينما فاز الموج الأزرق الهلال في ثلاثة، وانتهت مباراة وحيدة بالتعادل.

أبرز المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد في كلاسيكو السعودية

ومن أبرز المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد في المنافسات المختلفة، هي ما جمعت بين الفريقين انطلاق دوري المحترفين في موسم 2008/09، تواجه الفريقان في 26 مباراة، كانت النتيجة الأكبر فيهم لصالح الهلال عندما فاز بخمسة اهداف دون رد.

1.jpg

وكذلك في موسم 2013 حيم فاز الهلال بخماسية مقابل هدفين، هذه النتائج كانت الأبرز في تاريخ المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد في كلاسيكو السعودية بعد 148 مباراة جمعتهم في المواجهات المختلفة.

هداف تاريخ المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد في الكلاسيكو

يتصدر قائمة هدافي تاريخ المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد في البطولات المختلفة نجم فريق الهلال السعودي البرازيلي كارلوس إدواردو بـ ثمانية أهداف.

3cb42d9dfc5aa0628275f63937b9954a8fc652e9.webp

تاريخ مواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد في الدوري السعودي

يعتبر الدوري السعودي هو ساحة النزال الأبرز في تاريخ المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد، وهو صاحب العدد الأكبر من مباريات الكلاسيكو، حيث بلغ عدد مباريات الهلال والاتحاد في الدوري على مر تاريخه 102 مباراة، تفوق الزعيم في 43 والعميد في 30، وانتهت 29 مباراة بالتعادل، وفيما يلي تفاصيل تاريخ المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد في الدوري:

الدوري.JPG

تاريخ المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد في كأس الملك

جمع تاريخ المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد في كأس الملك 15 لقاء، كانت آخرها في نصف نهائي 2015، عندما فاز الزعيم بـ4 أهدافٍ لهدف، كان هذا الفوز الرابع للأزرق بالكلاسيكو في الكأس، لكن العميد متفوق عليه بـ7 انتصارات، وقد انتهت 4 مباريات بالتعادل.

وفيما يلي تاريخ المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد في كأس الملك:

مواجهات الملك.JPG

موعد مباراة الهلال والاتحاد في دوري روشن يوم غد

يلتقي الهلال والاتحاد في دوري روشن السعودي ، يوم غد الثلاثاء الموافق 16 مايو 2023، على ملعب "الملز" في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، يأتي هذا اللقاء ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرون من مسابقة دوري روشن السعودي لموسم 2023-2022.

القنوات الناقلة لـ مباراة الهلال ضد الاتحاد القادمة في دوري روشن

تمتلك شبكة قنوات السعودية الرياضية SSC حقوق البث في الدوري السعودي، حيث تنقل فعاليات اللقاء المرتقب بين الهلال والاتحاد، وهي القنوات الوحيدة الحاصلة على حقوق بث البطولة في الوطن العربي.

 

تردد قنوات SSC السعودية الرياضية

تردد قنوات ssc على بدر سات، عبر قمر عربسات بدر 6 :

التردد 12418

الاستقطاب: أفقي

معامل الترميز: 27500

معدل الترميز: 3/4

وللحصول على تردد قناة ssc على القمر الصناعي العرب سات يمكنكم اتباع التردد التالي:

القمر الصناعي: عربسات.

التردد: 12418.

الاستقطاب: أفقي.

الترميز: – 27500.

معامل التصحيح: 5/6

وبهذا نكون في وكالة سوا الإخبارية قد قدمنا لكم تاريخ المواجهات المباشرة بين الهلال والاتحاد في المنافسات المختلفة، وموعد مباراة كلاسيكو السعودية القادمة، والقنوات الناقلة لها.

المصدر : وكالة سوا _ العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد