حارسه الشخصي يجيب.. حقيقة مقتل حميدتي بالسودان

حقيقة أنباء مقتل حميدتي

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماع، خلال الساعات الماضية، أنباءً تُفيد بـ مقتل حميدتي قائد قوات الدعم السريع في السودان، فما هي حقيقة هذه الأنباء؟

الأنباء المتداولة حول مقتل حميدتي، أجبر حارسه الشخصي أحمد آدم عيسى، وهو ابن أخته، على كتابة منشور توضيحي عبر صفحته على "فيسبوك"، نفى فيه شائعة مقتل حميدتي، وأوضح أنّ “خاله مصاب بجروح”، وفق ما رصد "متاريس".

ولم يوضح حارس قائد الدعم السريع والحامل للجواز الأمريكي، أي تفاصيل أخرى حول إصابة حميدتي، مكتفيًا بتحقير الجيش وتعظيم خاله.

نفي مقتل حميدتي

كما نفى حميدتي، في تسجيل صوتي نشره عبر حسابع على "تويتر"، الأنباء التي تحدثت عن مقتله، متهمًا الجيش السوداني بقيادة عبدالفتاح البرهان بالترويج لـ"دعايات" بسبب تعرضه للهزائم، وفق تعبيره.

وقال دقلو في التسجيل: "الشعب السوداني العظيم... الانقلابيون يعملون على نشر الدعايات والنشاط الهدام... أنا الآن أتجول بين القوات وموجود في بحري وأم درمان وفي الخرطوم وفي شرق النيل".

وأضاف: "الآن هم (القوت المسلحة) يروجون لمقتل محمد حمدان وهذه دعايات وأكاذيب تدل على أنهم مغلوبين لذلك هم ينشرون هذه الدعايات".

ووجّه دقلو رسالة للبرهان قال فيها: "ستكون في قبضتنا عاجلًا أم آجلًا"، مطالبًا بعدم الانسياق خلف ما وصفها بـ"الدعايات"، على حد قوله.

واتهم قائد قوات الدعم السريع الجيش السوداني بـ"تصفية" ضباط وعسكريين حاولوا الانضمام إلى قوات الدعم السريع.

كما ادّعى حميدتي، أنّ قوات الدعم السريع تحارب من أجل "الديمقراطية" و"حماية الشعب" و"محاربة الانقلابات"، موجّهًا رسالة لمن وصفهم بـ"الشرفاء" في القوات المسلحة جاء فيها: "البرهان لن ينفعكم".

 

 

وتشهد السودان، اشتباكات مسلحة عنيفة منذ منتصف أبريل/نيسان بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني رغم الاتفاق على أكثر من هدنة هشة اتهم الطرفان بعضهما بخرقها مرارا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد