كم عدد ألقاب برشلونة في الدوري الاسباني مقارنةً بريال مدريد؟

نادي برشلونة

كم عدد ألقاب برشلونة في الدوري الاسباني، إذ حقق نادي برشلونة الإسباني العديد من البطولات خلال مسيرته الكروية والتي كان آخرها في تحقيق بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي، يوم أمس، بعد التغلب على ضيفه إسبانيول، وكان النادي الكتالوني قد استطاع تأكيد حصول على لقب الليغا بهذا الفوز الأهم في مسيرته.

كما وصلت الألقاب التي حصل عليها النادي خلال مسيرته الكروية الى ما يقارب ثمانية تسعون لقب على فارق أربعة ألقاب من غريمه الريال، وسنوضح لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، كم عدد ألقاب برشلونة في الدوري الاسباني، وعدد بطولات برشلونة في تاريخه، كما سنبين عدد مرات فوز برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

كم عدد ألقاب برشلونة في الدوري الاسباني؟

تمكن نادي برشلونة من زيادة رصيده في عدد الألقاب التي حصل عليها منذ تأسيس الدوري الإسباني إلى سبعة وعشرون لقب، بعد التتويج الرسمي لنادي برشلونة بلقب الدوري الإسباني للموسم 2022/2023 في يوم أمس بعد المباراة التي تغلب فيها النادي الكتالوني على نادي إسبانيول.

كما يأتي النادي الكتالوني في الترتيب الثاني لأكثر الأندية حصول على لقب الدوري في اللا ليغا الإسبانية، وكان النادي قد حصل على اللقب في أربعة مواسم متتالية وهي الأبرز في مسيرة النادي.

كم عدد بطولات برشلونة في تاريخه؟

بلغ عدد البطولات التي حصل عليها النادي الكتالوني خلال تاريخه الكروي ثمانية وتسعون بطولة، في مختلف البطولات القارية والمحلية والعالمية التي خاضها النادي، وتعد بطولة كأس ملك إسبانيا البطولة الأكثر نجاحا في تاريخ لنادي التي حصل فيها على اللقب واحد وثلاثون مرة، وقد جاءت الألقاب التي حصل عليها النادي عبر تاريخه كما يلي:

الدوري الإسباني 27

كأس الملك 31

السوبر الإسباني 14

دوري أبطال أوروبا 5

كأس الكؤوس الأوروبية 4

الدوري الأوروبي 3

كأس السوبر الأوروبي 5

كأس العالم للأندية 3

كأس إيفا دوارتي 3

كأس الدوري الإسباني 2

كأس لاتين 2

المجموع 98

كم مرة فاز برشلونة في دوري أبطال أوروبا؟

كما استطاع نادي برشلونة التتويج بالبطولة الأغلى والأبرز والأشهر في القارة الأوروبية، وهي بطولة دوري أبطال أوروبا في خمسة مناسبة خلال تاريخه، حيث ان اللقب الأول الذي حصل عليه النادي الكتالوني في هذه البطولة جاء في موسم 1991 /1992.

وكانت المرة الأخيرة التي حقق فيها برشلونة لقب أبطال أوروبا في موسم 2014/2015 وذلك عندما كان تحت قيادة الإسباني لويس إنريكي، وبات النادي يسعى جاهدا من أجل العودة الى تلك الأمجاد في تحقيق لقب البطولة.

من أكثر ألقاب ريال مدريد أم برشلونة؟

يحمل نادي ريال مدريد الإسباني النادي الأنجح في كرة القدم الأوروبية، والذي استطاع تحقيق أكبر عدد من الألقاب خلال مسيرته الكروية التي كانت حافلة بالعديد من الإنجازات والبطولات التي حصل عليها، حيث إن عدد البطولات التي نالها النادي مئة وواحد بطولة.

وحصل النادي الكتالوني على ثمانية وتسعون بطولة نالها خلال مسيرته، ويظهر الريال التفوق في عدد البطولات التي حصل عليها للقب الدوري الإسباني الذي حصل عليه خمسة وثلاثون مرة.

كما وقد احتفل نادي برشلونة بلقب الدوري الإسباني في يوم أمس 14 مايو، بعد التغلب على نادي إسبانيول على أرضية ملعبه والتأكيد على لقب البطولة في الوقت الذي جعل جماهير إسبانيول تقتحم أرضية الملعب بعد الاستفزاز الذي قام به لاعبين النادي الكتالوني بالاحتفالات بالفوز باللقب داخل ملعبهم.

ويعتبر نادي برشلونة النادي الأوروبي الوحيد الذي لعب كرة القدم القارية في كل موسم منذ عام 1955، وفي عام 2009 أصبح برشلونة أول نادٍ في إسبانيا يفوز بثلاثية الدوري، كأس ملك إسبانيا، ودوري الأبطال، وفي نفس العام، بات أيضًا أول نادي كرة قدم يفوز بستة من أصل ست بطولات في عام واحد، ليكتمل الإنجاز بالسداسية، التي تشمل الثلاثية المذكورة بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وهو أول نادٍ في إسبانيا يحقق ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في نفس العام مرتين في 2009 و2015.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية، عدد ألقاب برشلونة في الدوري الاسباني، وعدد بطولات برشلونة في تاريخه، كما وضحنا عدد مرات فوز برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

برشلونة _0.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد