فتح تؤكد أنها لا تخشى تقارب "حماس والسعودية"

رام الله / خاص سوا / أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) انها لا تخشى من التقارب في العلاقات بين حركة حماس والمملكة العربية السعودية ، متمنية ان تكون نتائج اللقاءات الأخيرة بين قيادة حماس والسعودية مرضية لانهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.


وقال عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) جمال محيسن لوكالة (سوا) اليوم الثلاثاء "يجب على حركة حماس أن تستغل الدور السعودي واللقاءات التي جرت مؤخراً لإنهاء حالة الانقسام والالتزام في تطبيق المصالحة الفلسطينية ".


وتابع :" نتمنى من حركة حماس أن تلتزم بتطبيق المصالحة والالتزام بالسياسة الداخلية الفلسطينية، وأن تبتعد عن أجندتها الخارجية والإقليمية".


وأكد محيسن أن السعودية لها مصالح وبرامج سياسية تكون جميعها في صالح القضية الفلسطينية.


والتقى رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل والوفد المرافق -الذي يضم موسى أبو مرزوق ومحمد نزال وصالح العاروري-بالملك سلمان بن عبد العزيز ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، في زيارة هي الأولى للمملكة منذ يونيو/حزيران 2012، فيما ضجّت المواقع السعودية بالحديث عن إيجابية الزيارة ونتائجها المرتقبة.


صحف سعودية أكّدت أن الزيارة كانت إيجابية، وتناولت قضايا فلسطينية مختلفة، على رأسها المصالحة بين حركتي "حماس وفتح" وجهود كسر حصار غزة ، وقضايا إقليمية أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد