سبب وفاة محمد خرماشو الفنان السوري "أبو حسن الغوطة" ويكيبيديا

سبب وفاة محمد خرماشو الفنان السوري المعروف بـ "أبو حسن الغوطة" ويكيبيديا

سبب وفاة محمد خرماشو الفنان السوري المعروف بـ "أبو حسن الغوطة" ويكيبيديا ، حيث أعلنت "نقابة الفنانين" التابعة للنظام السوري ، عن وفاة الممثل السوري "محمد خرماشو" عن عمر ناهز 71 عاماً، لافتة إلى أنه شيع جثمانه أمس ، في بلدة الهلولية بريف محافظة اللاذقية (غربي البلاد).حيث عم الحزن الشديد في الوسط الفني والثقافي في المجتمع السوري والعربي .

ويبحث عدد كبير من المتابعين والمهتمين بالشأن الفني عن سبب وفاة محمد خرماشو الفنان السوري المعروف بـ "أبو حسن الغوطة"، والذي اشتهر بدبلجة أعمال كرتونية وسينمائية عدة، وصوته عالق في أذهان الكثير من جيل الثمانينيات والتسعينيات.

الفنان توفي عن عمر يناهز 71 عاما، وقد تم تشييع جثمانه أمس في بلدة البهلولية بريف اللاذقية ودفن بمقبرة الشيخ سلطان خليل. الفنان الراحل شارك في عديد الأعمال المسرحية، السينيمائية، التلفزيونية والدبلجة سواء الأفلام التلفزيونية أو أفلام الكرتون حيث منح صوته لشخصيات كرتونية شهيرة لأكثر من 40 عملا.

و انتشر نبأ وفاة الفنان السوري محمد خرماشو على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قام المغردون بنشر برقيات التعزية في وفاته، وقد نعاه مركز الزهرة الذي يعد رائداً في دبلجة أفلام الكرتون، والذي يعتبر خرماشو أحد أبرز الأسماء التي عملت فيه، بهذه الكلمات : ”كان الفقيد من أوائل الذين شاركوا في دبلجة الرسوم المتحركة منذ أوائل التسعينات، مساهمًا في إثراء الساحة الدوبلاجية، وأجيال متعاقبة نشأت على شخصيات أبدع في أدائها خير شاهد على ذلك. لن ننساك”.

ونعته أيضاً نقابة الفنانين في سوريا وكتبت على حسابها في "فيسبوك"، كتبت النقابة: "تعازينا الحارة بوفاة الزميل الفنان القدير محمد خرماشو..إنا لله و إنا إليه راجعون".

الفنان السوري محمد خرماشو.jpg

 سبب وفاة محمد خرماشو

سبب وفاة محمد خرماشو ، هو السؤال الأكثر بحثا على محركات البحث الشهير والتي شهدت ارتفاعاً مكثفاً للبحث عن  الفنان السوري محمد خرماشو، وقد أشارت عدد من المصادر الإعلامية إن سبب وفاة محمد خرماشو يعود لصراع طويل مع المرض ، حيث تعرض الفنان محمد خرماشو لوعكة صحية ألمت به خلال الفترة الأخيرة ، أدت لتوقف قلبه ووفاته، حيث أعلن الأطباء عن وفاته صباح يوم الأحد 14 مايو الجاري.

محمد خرماشو ويكيبيديا

ولد “محمد حسن خرماشو” في منطقة المزة بالعاصمة السورية دمشق.

وتعين في نقابة المهن التمثيلية عام 1985، وعندما كان في العشرين من عمره حصل على عضوية نقابة الفنانين السوريين.

وبرز اسمه من وراء مشاركته في العديد من الأعمال المدبلجة، وحالفه الحظ في التواجد ضمن أسرة الدبلجة للمسلسل التركي “نور”، وهو مَن قدّم صوت شخصية “الجد فكري”.

وله العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية والإذاعية من أهمها: “البركان” “حمام القيشاني”، “الخوالي”، “أخوة التراب، باب الحارة، حارة نسيها الزمن”.

وفي المسرح قدّم الراحل عدداً من الأعمال أبرزها "زوار الليل"، "عريس لبنت السلطان" و"زيارة الملكة".

كما شارك في دبلجة واحد من أهم وأشهر المسلسلات التركية التي تمّ عرضها في الوطن العربي وهو مسلسل “نور”، وقدّم من خلال أحداث المسلسل صوت شخصية الجد فكري الذي كان مقرباً لكثيرين.

وشارك محمد خرماشو أيضا في المسلسل الشهير “باب الحارة” في أحداث المسلسل على مدار الخمسة أجزاء التي تم إنتاجها، وقدم خلال أحداث المسلسل شخصية “أبو حسن”، ظهر في الجزأين الرابع والخامس كضيف شرف. واشتهر الراحل خرماشو عربياً بدور الثائر الشجاع أبو حسن، الذي يدافع مع مجموعة من الشبان عن بلاده السورية ضد المحتل الفرنسي.

وعلقت في أذهان جمهوره واحدة من عباراته، والتي كان يكررها في العمل، وهي: “قولو الله يا رجال”.

يعتبر مسلسل باب المراد من إخراج فهد ميري هو آخر عمل درامي ظهر فيه.

خرماشو خطف قلوب الأطفال

ولم يكن محمد خرماشو مقرّباً من قلوب أفراد جمهوره الكبار فقط، وإنما من قلوب الأطفال أيضاً، لا سيما أنه له نصيب وافر بالمشاركة في العشرات من الأعمال المدبلجة.

إذ شارك الممثل في العديد من المسلسلات الكرتونية، منها: “هزيم الرعد”، “سيف النار”، “سر المقنع”، “مغامرات في جزيرة مهجورة”.

إضافة إلى: “الفرقة الجوية، “فرقة القوة”، “حكايات العم حكيم”، “مغامرات كاسبر”، “جوني كويست”، “ناروتو”، “فرقة العدالة”، “كلاسيك باباي”.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا مقالا يتحدث عن سبب وفاة محمد خرماشو الفنان السوري المعروف بـ "أبو حسن الغوطة" ويكيبيديا.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد