تل أبيب تطلب من الأردن تسليم القيادي في القسام أحمد النجار

عمان / سوا / افادت مصادر إعلامية نقلا عن مصدر حكومي أردني بأن إسرائيل طلبت من الأردن بشكلٍ رسمي تسليم المواطن أحمد النجار الذي تتهمه إسرائيل بتدبير عمليات داخلها وقتل مستوطن قرب قرية المغير الشهر الماضي.

 

وأفيد أن النجار يتواجد في عمان لغرض العلاج الطبي.

 

ويعتبر النجار من قياديي كتائب عز الدين القسام - الجناح المسلح لحركة حماس .

 

ويشار إلى انه قد قضى محكومية 8 سنوات في سجون الاحتلال قبل ان يتم الإفراج عنه في اطار صفقة وفاء الأحرار.

 

وكانت "السلطات الإسرائيلية" قد زعمت أنّها اعتقلت خلية تابعة لحركة حماس تتكون من سبعة أفراد قامت بقتل "الإسرائيلي ملاخي روزنفيلد"، وقد نفّذت عدة عمليات إطلاق نار ومن بينها إطلاق النار باتجاه سيارة إسعاف وسيارات أخرى في الضفة الغربية، قبل نحو ثلاثة أسابيع.

 

وأصيب النجار بمرض السرطان في الأوتار الصوتية والحنجرة أثناء فترة اعتقاله، فقد على إثرها النطق، وحين أفرج عنه من سجون الاحتلال سافر إلى الأردن للعلاج.

 

وكانت السلطات الأردنية وبتاريخ 2010/7/11، قد قامت بتسليم المواطن الأردني سامر البرق، "للجانب الإسرائيلي" بحسب الناطقة الإعلامية لمركز أسرى فلسطين للدراسات، أمينة طويل، لتصدر "السلطات الإسرائيلية" بحقه قراراً بالاعتقال الإداري على مدار خمس سنوات من تاريخ اعتقاله، ومن ثم أقرّت لائحة اتهام ضده تفيد بانتمائه لتنظيم القاعدة وامتلاك خبرة في صناعة الأسلحة البيولوجية.

 

حقوقيون وناشطون في شؤون الأسرى، عبروا عن خشيتهم من أن يكون مصير النجار كسابقه الأسير سامر البرق، وتسلمه السلطات الأردنية إلى الاحتلال الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد