يديعوت: الأنظار تتجه الآن الى مسيرة الأعلام بعد انتهاء جولة القتال بغزة

يديعوت:الأنظار تتجه الآن الى مسيرة الأعلام بعد انتهاء جولة القتال في غزة

قالت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية اليوم الأحد 14 مايو 2023 إن الأنظار تتجه الآن الى مسيرة الأعلام التي ستقام يوم الخميس المقبل وذلك بعد انتهاء جولة القتال في غزة .

وأوضحت الصحيفة أنه وبعد انتهاء جولة القتال في غزة فإن الأنظار تتجه صوب مسيرة الأعلام التي حاولت حركة الجهاد الإسلامي الربط بينها وبين ما جرى في قطاع غزة.

ووفقًا للصحيفة، فإنه الشرطة الإسرائيلية في هذه المرحلة لا تنوي تغيير مسارها بالمرور من عند باب العامود في البلدة القديمة ب القدس المحتلة.

وأشارت الصحيفة إلى نجاح حركة الجهاد الإسلامي بالاستمرار في إطلاق الصواريخ حتى ما بعد وقت دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، مشيرةً إلى عودة فتح معابر القطاع والعودة للحياة الطبيعية في قطاع غزة، والمستوطنات المحيطة بالقطاع.

ونقلت الصحيفة عن رئيس بلدية سديروت ألون دافيدي قوله، إن العملية كانت جيدة، خاصة بعد عمليات الاغتيال المركزة والتي تشير إلى تغيير في السياسة الإسرائيلية، معربًا عن أمله في أن تستمر.

مسيرة الأعلام

وتقام المسيرة، ظهر الخامس عشر من شهر مايو /أيار، حسب التقويم العبري، الذي يصادف هذه السنة يوم الخميس بعد القادم في 18 مايو الحالي. وحسب مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية، فإن شرطة لواء القدس تتابع أيضاً التحضيرات لهذه المسيرة. وقال مصدر منهم، في تصريحات صحفية "الأحد": "نحن لا نفتعل منها قضية كبيرة، لأنه لا حاجة إلى تضخيمها. ونحن لا نتحدث حولها، إذ إن خطواتنا تجري من خلال قنوات هادئة من أجل ضمان مرور الأحداث دون مواجهات".

ويتولى قادة حزب «الصهيونية الدينية»، الذي يترأسه وزير المالية بتسليل سموترتش، وأحزاب يمينية متطرفة ومعهم المستوطنون، إدارة هذه المسيرة، وتقوم الحكومة بتمويلها، فيما تحميها قوات الشرطة والمخابرات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد