داخلية غزة تصدر تصريحًا عقب إعلان وقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل

داخلية غزة تصدر تصريحًا عقب إعلان وقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل

أصدر المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إياد البزم اليوم السبت 13 مايو 2023، تصريحًا عقب وقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل.

وجاءت تصريحات المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم كما يلي:

نوجه التحية لأبناء شعبنا الذي خط في هذه الأيام صفحة جديدة من صفحات نضاله ضد الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتكرر على شعبنا في كل أماكن تواجده على أرض فلسطين.

البزم: شنّ الاحتلال عدوانه فجر يوم الثلاثاء عبر استهداف غاشم ومتزامن لعدد من منازل المواطنين المدنيين الآمنين ما أسفر عن قتل عدد من الأطفال والنساء واستمر على مدى خمسة أيام استهدف فيها بنايات سكنية وأراضيَ زراعية ومرافق ومنشآت مدنية وبنى تحتية.

البزم: ظن الاحتلال أنه سيكسر إرادة هذا الشعب أو ينال من صموده، لكن شعبنا الفلسطيني وقف وقفة واحدة بكل مكوناته وشرائحه في مواجهة هذا العدوان الجديد، الذي أثبت فشله منذ اللحظة الأولى لبدء العدوان وها هو يؤكد الفشل من جديد مع إعلان وقفه.

البزم: منذ اللحظات الأولى لبدء العدوان، شرعت الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية والأمن الوطني للعمل وفق خطة الطوارئ المجهزة مسبقاً، وأعلنت حالة الاستنفار في صفوف كوادرها من أجل دعم وإسناد شعبنا في مواجهة العدوان، والحفاظ على استقرار الجبهة الداخلية ومتانتها، وحماية ظهر المقاومة الباسلة، واستمرت أجهزة الوزارة وفق هذه الخطة إلى حين سريان وقف العدوان.

البزم: نبرق بتحية الفخر لشعبنا العظيم الذي يثبت في كل مرة قوة صموده في وجه آلة الحرب الإسرائيلية، كما نوجه التحية لأهالي الشهداء، نوجه التحية لأرواح الشهداء الأبرار والقادة الأبطال، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، والسلامة لكل المتضررين.

البزم: سطر رجال وزارة الداخلية والأمن الوطني، وفي مقدمتهم فرسان الدفاع المدني والخدمات الطبية العسكرية، والشرطة بإداراتها المختلفة والأمن الداخلي والأمن الوطني والشق المدني، صوراً جديدة من البطولة والتضحية، من خلال القيام بواجبهم تجاه شعبنا في ظل العدوان، ودعم وإسناد المواطنين، وحفظ استقرار الجبهة الداخلية.

البزم: ترسل قيادة وزارة الداخلية والأمن الوطني التحية إلى جميع ضباط وضباط صف وعناصر أجهزة الوزارة الذين بعد هذا الواجب الكبير الذي قاموا به في إسناد المواطنين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد