فصائل فلسطينية تنعى شهداء بلاطة وتدين جرائم الاحتلال 

الفصائل الفلسطينية

أصدرت الفصائل الفلسطينية صباح اليوم السبت 13 مايو 2023، بيانات صحفية منفصلة عقبت من خلالها على جريمة قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة في مدينة نابلس .

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي شهيدي نابلس والتأكيد أن جرائم الاحتلال بحق شعبنا لن تكسر إرادة المقاومة

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، الشهيدين البطلين: سائد جهاد مشه (32 عاماً) وعدنان وسيم الأعرج (19 عاماً)، اللذين ارتقيا برصاص جنود الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة بنابلس المحتلة.

إنّنا نؤكد أن هذه الجريمة النكراء هي امتداد لبشاعة العدو وجرائمه بحق قادة سرايا القدس وأبناء شعبنا في قطاع غزة ، والتي سترتد ثأراً وغضباً في وجه الاحتلال وحكومته الفاشية، وإن مقاومينا حاضرون في كل الساحات.

نعزي عوائل الشهداء الكرام، ونجدد عهدنا مع ثوار شعبنا في جبل النار على استمرار نهج الاشتباك مهما بلغت التضحيات، وندعو جماهيرنا لمزيد من الصمود والثبات ورد العدوان حتى النصر الموعود في باحات المسجد الأقصى.

وإنه لجهاد جهاد نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

السبت 23 شوال 1444هـ، 13 مايو 2023م

 الجبهة الديمقراطية:

الديمقراطية تنعي شهداء مخيم بلاطة وتدين جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا وتعتبر المطبّعين العرب شركاء في جرائمه

نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان أصدرته اليوم شهداء مخيم بلاطة الذين ارتقو صباح اليوم السبت والذين التحقو بكوكبة شهداء المقاومة الشعبية وشهداء قطاع غزة الذين بفعل العدوان المستمر على شعبنا في غزة البطلة ، وتقدمت الجبهة بأحر التعازي إلى ذوي الشهداء ولشعبنا الفلسطيني ، وأكدت الجبهة الديمقراطية أن جرائم الاحتلال لن تثني عزيمة المقاومين والشعب الفلسطيني الذي صمّم أكثر من أي وقت مضى على مواجهة الاحتلال وقطعان المستوطنين وجرائمه بحق شعبنا وأرضه ومقدساته.

وأدانت الجبهة في بيانها صمت المجتمع الدولي ومعاييره المزدوجة حيال جرائم الاحتلال وقتل الأطفال والنساء والشيوخ وإعدام الشباب ، كما اعتبرت أن المطبّعين العرب الذين يهرولون الى إقامة العلاقات مع دولة الاحتلال شركاء في الجرائم التي يرتكبها بحق شعبنا الذي اختار طريق المقاومة بكل أشكالها لكنس الاحتلال ونيل حقوقه ، بعدما أثبتت كل التجارب التي خاضها فريق أوسلو وسلطته وقيادته على مدى ثلاثين عاما أنه لم يجلب لشعبنا سوى الدمار وتعميق الاحتلال والاستيطان ووضع عقبات إضافية امام نضال شعبنا.

وقالت الجبهة في بيانها " ألا تكفي الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا في مدن وقرى ومخيمات الضفة يوميا والعدوان المستمر على قطاع غزة وحصاره منذ ستة عشر عاما والتهويد المستمر للقدس العاصمة ، لأن تقوم القيادة السياسية المتنفذة بالانحياز الى شعبها وخياراته والتراجع عن مسار العقبة – شرم الشيخ الذي يحشر قضيتنا في زاوية أمنية كما يريد الاحتلال وداعميه الامريكان ، والتخلي عن التعلق بأوهام ووعود الأمريكان المنحازين الى دولة الاحتلال ".

الإعلام المركزي – رام الله

13-5-2023

لجان المقاومة:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

◾ ننعى الشهيدين "سائد جهاد شاكر مشة وعدنان وسيم يوسف الأعرج"الذين إرتقيا برصاص الإجرام والإرهاب الصهيوني خلال العدوان على مخيم بلاطة في نابلس جبل النار ونؤكد أن دماء الشهداء كافة لن تذهب هدرا وسيدفع العدو ثمن جرائمه بحق شعبنا آجلاً ام عاجلاً مهما كانت التحديات والتضحيات .

◾دماء الشهداء ستظل نبراسا لكل الثائرين والسائرين الأحرار على درب الحرية والخلاص من ظلم العدو الصهيوني .

◾ندعو أبناء شعبنا ومقاومينا وشبابنا الحر الثائر إلى تصعيد المقاومة والثورة في كل مكان من أرضنا الفلسطينية المحتلة وتدفيع العدو الصهيوني المجرم ثمن مجازره وإرهابه وقتله لشبابنا على امتداد أرضنا الفلسطينية.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

السبت 23 شوال لعام 1444هجرية الموافق 13 مايو أيار 2023م .

حماس :

قاسم: شعبنا سيواصل طريق الحرية مهما بلغت التضحيات

اعتبر الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم أن تصعيد الاحتلال الصهيوني لعدوانه الهمجي عبر قصف منازل الآمنين في قطاع غزة وقتل المواطنين في مخيم بلاطة في نابلس،  بالضفة المحتلة ونشر إرهابه على كل الأرض الفلسطينية، سلوك نازي.

وأكد قاسم، اليوم السبت أن وقف هذا السلوك يكون  بتصعيد أشكال المقاومة كافة وفي كل الساحات، وتدفيع الاحتلال ثمن جرائمه.

وبين أن شعبنا في كل الساحات يدفع ضريبة حريته واستقلاله وكرامته، وسيواصل طريقه مهما بلغت التضحيات، ولا خيار أمامه إلا مواصلة قتال الاحتلال.

الموقع الرسمي- حركة حماس

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد