الجيش الإسرائيلي يصدر تعليمات جديدة لسكان غلاف غزة

الجيش الإسرائيلي يصدر تعليمات جديدة لسكان غلاف غزة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم السبت 13 مايو 2023 إن الجيش الإسرائيلي أصدر تعليمات جديدة للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة وخاصة مجلس شاعر هنيغف.

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية فإن الجيش الإسرائيلي طلب من سكان أحدى مستوطنات مجلس شاعر هنيغف البقاء في منازلهم حتى إشعار آخر.

من جهتها قالت صحيفة يديعوت احرونوت إنه وخوفا من نيران مضادة تم إغلاق الطريق المؤدية الى ناحل عوز وطلب من الإسرائيليين التزام منازلهم.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في وقت سابق من صباح السبت إنه رصد مساء أمس الجمعة إطلاق صاروخ مضاد للدروع من شمال قطاع غزة وسقط في منطقة مفتوحة ما تسبب في اندلاع حريق بدون إصابات أو أضرار.

غزة الآن مباشر: المقاومة تواصل إطلاق الصواريخ على إسرائيل لليوم الرابع

أخبار غزة الآن مباشر – فشل جهود التهدئة وقصف متواصل باليوم الـ 5 للعدوان

صفارات الإنذار في غلاف غزة

في غضون ذلك ، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن صافرات الإنذار دوت مجددا صباح السبت، في مستوطنات "سديروت" و"نير عام" و"إيفيم" و"مفلسيم" و"نير عوز" في منطقة "غلاف غزة" المتاخمة للقطاع مع إطلاق رشقات صاروخية صوبها.

وفي وقت سابق السبت، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته الحربية أغارت على "مقر عمليات" لقيادي بارز في حركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة، مضيفا في بيان "تم استخدام المقر من قبل محمد أبو العطا، العضو البارز في وحدة الصواريخ".

ومنذ فجر الثلاثاء، اغتالت إسرائيل 6 مسؤولين في "سرايا القدس " الجناح العسكري للجهاد الإسلامي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد