غزة: سلطة الطاقة تحذر من كارثة انسانية وشيكة بسبب نفاد الوقود

محطة الطاقة الوحيدة في قطاع غزة

أكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية في قطاع غزة ، على الوضع الحرج الذي يعانيه قطاع الطاقة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي ينذر بوقوع كارثة إنسانية محققة نظرا لإغلاق المعابر وبالتالي وقف السماح بإدخال الوقود اللازم لتشغيل محطة التوليد.

وأعلنت سلطة الطاقة في بيان صحفي لها، بأن محطة التوليد الوحيدة في القطاع لا تنتج الطاقة المطلوبة منها بفعل الحصار المفروض على القطاع منذ 16 عاما، وهي الآن تعاني من نفاد كميات الوقود المتوفرة مما سيؤدي إلى تردي الوضع الانساني جراء توقف المحطة.

وبينت أن إمدادات الوقود متوقف تماما منذ يوم الثلاثاء الماضي، جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والإغلاق الكلي للمعابر، وعليه فإن مخزون الوقود شارف على الانتهاء.

وشددت على أن الواقع الحالي ينذر بكارثة إنسانية على جميع الصعد المختلفة وعلى القطاعات الحيوية كالقطاع الصحي وتوقف الخدمات الطبية التي تحتاج الى مصدر مستمر للكهرباء دون انقطاع، والخدمات المقدمة للمواطنين كالماء والكهرباء، ومعالجة الصرف الصحي، وغيرها.

وطالب سلطة الطاقة في غزة بالتدخل الفوري والعاجل لإلزام الاحتلال بإدخال كميات الوقود اللازمة، وتناشد المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالضغط على الاحتلال ل فتح المعابر التجارية لإدخال كميات الوقود اللازمة لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد