جوال

المنتخبات الافريقية تتنافس في القاهرة للتأهل لمونديال الكرة الطائرة

وكالات / سوا / تنطلق الاربعاء منافسات بطولة الامم الافريقية للكرة الطائرة (رجال) والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 22 حتى 30 تموز/يوليو الحالي وذلك بالصالات المغطاة لاستاد القاهرة الدولي.

 

وتؤهل البطولة إلى نهائيات كاس العالم للكرة الطائرة والتي ستقام باليابان في أيلول / سبتمبر المقبل.

 

وتشارك في منافسات البطولة 11 دولة هي: ليبيا وتونس والجزائر والمغرب والكاميرون والسودان وكينيا وبتسوانا ورواندا وموريشيوس بالإضافة الى مصر الدولة المستضيفة للحدث.

 

ويعقد الاجتماع الفني للبطولة الثلاثاء بأحد فنادق القاهرة بحضور ممثلي الدول الافريقية المشاركة بالمسابقة.

 

ويسعى منتخب الفراعنة وبقوة إلى حصد اللقب السادس على التوالي من أجل التساوي مع نظيره التونسي في عدد البطولات حيث حصد نسور قرطاج اللقب ثمان مرات.

 

ولتحقيق ذلك يستغل الفراعنة عاملي الارض والجمهور بالإضافة الى الروح المعنوية المرتفعة والنتائج الطيبة التي حققها الفريق خلال الفترة الاخيرة.

 

الجدير بالذكر أن منتخب الفراعنة حصل مؤخرا علي المركز الاول في المستوي الثالث من الدوري العالمي ويبحث عن حصد اللقب الافريقي والتأهل الى المونديال لإثبات أحقيته في التواجد ضمن عمالقة اللعبة بالعالم.

 

من جانبه، أصدر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري بيانا طلب فيه من اللاعبين استكمال نتائجهم المشرفة وحصد لقب البطولة الافريقية التي ستقام على ارض مصر وذلك بعد الانجازات التي حققوها خلال البطولات العالمية والعربية والافريقية مؤخرا.

 

وأكد على انهاء الاستعدادات لاستضافة ذلك الحدث بالتنسيق مع اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة فؤاد عبد السلام وذلك من أجل خروج البطولة في صورة مشرفة تثبت قدرة مصر على استضافة مثل هذه البطولات على ارضها.

 

وأشار إلى أن الجماهير المصرية تنتظر بشغف تتويج منتخبها بلقب أمم افريقيا وتأكيد سيادته للقارة السمراء.