غزة الآن - محطة توليد الكهرباء مهددة بالتوقف

غزة الآن - محطة توليد الكهرباء مهددة بالتوقف

أخبار غزة الآن حيث ، حيث قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة مهددة بالتوقف خلال الـ72 ساعة المقبلة وذلك بسبب استمرار إغلاق المعابر ومنع إدخال الوقود اللازم لها.

وأضاف المكتب في مؤتمر صحفي حول تطورات العدوان أن إدارة محطة كهرباء غزة الآن اضطرت لتوقيف توربين من التوربينات الثلاثة لإطالة أمد عملها ومن المتوقع أن تتوقف المحطة تماماً خلال فترة لن تتجاوز 72 ساعة.

إقرأ/ي أيضا: بث مباشر: أخبار غزة الآن – اليوم الرابع للعدوان لحظة بلحظة مباشر

وتابع :" أدى توقف التوربين إلى تأثر إمداد المواطنين بالكهرباء وفاقم من هذا الأمر خروج بعض الخطوط جراء القصف لبعض الأحيان كما حدث ليلة أمس بخروج خط بقدرة 5 ميجاواط جراء القصف في محيط محطة التوليد وقامت الطواقم الفنية بمحاولة إعادته للخدمة على مدى 6 ساعات عمل قبل أن تنجح في ذلك".

وينذر تفاقم نقص امدادات الطاقة بتدهور كبير في كافة مناحي الحياة لاسيما الصحية والبيئية ويهدد بتعطّل عمل المستشفيات والعيادات وآبار المياه ومحطات تحلية المياه والمرافق الخدمية الأخرى، كما قد يؤدي إلى توقف عمل مضخات الصرف الصحي ومحطات معالجتها، ويضطر البلديات إلى العودة إلى ضخ المياه العادمة في البحر دون معالجة في قطاع غزة الآن.

تقرير عن كهرباء غزة الآن 

تقرير رصد حالة الكهرباء لآخر 12 ساعة 
وقت إصدار التقرير يوم الجمعة الموافق 12 مايو 2023 ، الساعة (10:00) صباحاً. 

 كمية الكهرباء المتوفرة من المصادر (166) ميجاوات.
 متوسط الطلب على الطاقة (219) ميجاوات. 
 متوسط العجز في الطاقة (24.2%) خاص بالفترة التي يغطيها  التقرير والبالغة 12 ساعة.
 الجدول المعمول به في المحافظات على النحو التالي:
(8) وصل (8) فصل مع زيادات.
 عدد البلاغات عن أعطال الواردة للطواقم الفنية منذ بدء العدوان (453) تبليغ من مختلف المحافظات ( حصيلة تراكمية). 

عدد الاتصالات الواردة لمركز الاستعلامات عبر الرقم 133، (3360) اتصال (حصيلة تراكمية) . 

خروج خط البحر و خط j5  لتعطل شبكة الضغط المتوسط بسبب العدوان الذي استهدف مناطق متفرقة. 

 تؤكد الشركة بأن الاستمرار بمنع إدخال شحنات الوقود للمحطة يهددها بالتوقف الكامل وبالتالي عدم تمكين كهرباء غزة من القيام بإمداد المرافق الحيوية مثل المستشفيات ومضخات العادمة ومحطات المعالجة وآبار المياه الصالحة للشرب ومحطات التحلية والمرافق الخدمية الأخرى بالكهرباء اللازمة لتشغيلها، وهو ما سيؤدي إلى تفاقم الوضع الانساني في قطاع غزة نتيجة عدم قدرة تلك المرافق على الاستمرار بتقديم خدماتها للمواطنين كما ينبغي. 

 تجدد الشركة دعوتها للمجتمع الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية والأطراف ذات العلاقة بالتدخل العاجل من أجل السماح بإدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد دون تأخير.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد