الاتحاد الأوروبي لسوا : ندعم جهود وقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل

الاتحاد الأوروبي لسوا : ندعم جهود وقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل

أكد مكتب الاتحاد الأوروبي في فلسطين اليوم الخميس 11 مايو 2023 إن الاتحاد يدعم ويشجع الجهود التي تبذل حاليا من أجل التوقف لاتفاق وقف إطلاق نار بين غزة وإسرائيل.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان لوكالة سوا الإخبارية إن الاتحاد الأوروبي يتابع التطورات على الأرض وهو على تواصل مع كافة الأطراف الإقليمية والأطراف ذات العلاقة ، ويشجع الجهود التي تبذل حاليا للتوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بأسرع وقت ممكن.

وأضاف :" نأمل أن يتم تثبيت وقف إطلاق النار بشكل مناسب يضمن عدم تكرار مثل هذه الجولات في المستقبل وبشكل أساسي يساهم في حماية المدنيين ووقف إراقة الدماء".

إقرأ/ي أيضا: 

إسرائيل: الجهاد الإسلامي تحدد ثلاثة شروط لوقف إطلاق النار

إسرائيل: لن نتنازل عن إمكانية العودة للاغتيالات مستقبلا

الجهاد: وقف إطلاق النار لن يحدث إلا بالتزام الاحتلال بهذا الأمر

وأكد عثمان أن الاتحاد الأوروبي يدعم كل جهود وقف إطلاق النار ويطالب بضرورة إيجاد تغيير سياسي جوهري للواقع في قطاع غزة بحيث لا تتكرر مثل هذه الجولات وإيجاد حلول مستدامة لازمات غزة وكل القضايا التي من شأنها خلق حالة من التوتر.

ومنذ فجر الثلاثاء، تنفذ طائرات إسرائيلية هجمات على غزة، أسفرت عن استشهاد 25 فلسطينيا، بينهم نساء وأطفال و4 من قادة "سرايا القدس "، فيما بدأت الفصائل الفلسطينية الأربعاء بالرد برشقات صاروخية وصلت تل أبيب ومدن وسط إسرائيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد