رابط منصة التعلم الذاتي للأونروا

منصة التعلم الذاتي للأونروا

منصة التعلم الذاتي للأونروا – تصدر البحث عن وسم منصة التعلم الذاتي للأونروا محرك البحث العالمي جوجل، حيث يبحث الأهالي والطلاب في غزة عن منصة التعليم الذاتي للأونروا في ظل إغلاق المدارس بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة بالتزامن مع اقتراب الامتحانات النهائية لهذا الفصل.

وتعد منصة التعلم الذاتي للأونروا مبادرة مميزة ومهمة تهدف إلى توفير فرص التعلم للأطفال والطلاب المقبلين على الامتحانات ضمن جهود الأونروا لتوفير الرعاية والدعم للملايين من اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في المنطقة، وتأتي مبادرة التعلم الذاتي كحل مبتكر ومرن يتيح للطلاب فرصة التعلم عن بعد في بيئة آمنة ومرنة.

ويمكن الوصول إلى منصة التعلم الذاتي للأونروا من خلال الاتصال بالإنترنت، ويمكن للطلاب اللاجئين التسجيل في المنصة والبدء في استخدامها مجاناً، مما يتيح لهم فرصة الحصول على تعليم عالي الجودة وبمستوى عالمي، والتي قد تساهم في تحسين فرصهم في الحصول على فرص عمل وتحسين مستواهم الاجتماعي والاقتصادي.

ويمكن الدخول على منصة التعلم الذاتي للأونروا "من هنا"

وتعتمد منصة التعلم الذاتي للأونروا على تقنيات التعلم الإلكتروني المتقدمة والمحتوى التعليمي الشامل والمتاح باللغتين العربية والإنجليزية، وتتيح للطلاب الوصول إلى المواد التعليمية والدروس التفاعلية والنشاطات التعليمية المختلفة في أي وقت ومن أي مكان.

وتحتوي منصة التعلم الذاتي للأونروا على كافة الدروس لجميع المراحل التعليمية والمقررات لجميع الطلاب والمستويات المختلفة.

وتساهم منصة التعلم الذاتي بشكل كبير في تعزيز فرص التعليم والتعلم للأطفال والشباب اللاجئين في المنطقة، وستدعمهم في بناء مستقبلهم الأكاديمي والمهني، وستكون إضافة قيمة للعمل الإنساني الذي تقوم به الأونروا في المنطقة.

ويعد إطلاق منصة التعلم الذاتي للأونروا خطوة مهمة في تعزيز الحق في التعليم وتوفير فرص التعلم للجميع، ويتوقع أن يحقق البرنامج نجاحًا كبيرًا في تعزيز قدرات الطلاب اللاجئين وتمكينهم من تحقيق أحلامهم وطموحاتهم المستقبلية.

ويأتي تدشين منصة التعلم الذاتي للأونروا في إطار جهود المنظمة الرامية إلى توفير التعليم للجميع، وخاصةً الأطفال والشباب اللاجئين الذين يواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على فرص التعليم في مناطق النزاع والحروب.

وتتميز منصة التعلم الذاتي للأونروا بأنها تتيح للمستخدمين الاستفادة من مجموعة واسعة من المواد التعليمية في مختلف المواضيع والمجالات الأكاديمية، بما في ذلك الرياضيات والعلوم واللغات والتاريخ والجغرافيا، وتضمن لهم فرصة تعلم مهارات جديدة وتحسين قدراتهم الأكاديمية.

يتميز الموقع بواجهة استخدام سهلة وبديهية تمكن المستخدمين من الوصول إلى المواد التعليمية بكل سهولة ويسر، كما يتيح لهم التفاعل مع المحتوى التعليمي بطريقة تفاعلية ومسلية.

وتعتبر منصة التعلم الذاتي للأونروا مبادرة مميزة ومهمة تهدف إلى توفير فرص التعلم للأطفال والشباب اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط، وستساهم بشكل كبير في تحسين جودة التعليم وزيادة فرص التعلم للجميع.

وتوفر المنصة تعليم ذو جودة، جامعة ومنصفة لجميع طلابها، سواء في أوقات الاستقرار النسبي أو في حالات الطوارئ. وفي خلال حالات الطوارئ، وقد لا يتمكن أطفال لاجئي فلسطين من الوصول إلى مدارسهم بشكل منتظم، مما يؤدي إلى خطر انقطاع تعليمهم.

وطورت الأونروا منصة للتعلم الرقمي لتمكين طلابها من الوصول إلى مواد التعلم الذاتي المناسبة لعمرهم وذات الصلة والآمنة والتي تتماشى مع قيم الأمم المتحدة والمبادئ الإنسانية.

ويسهل الموقع استمرارية التعلم للطلاب أثناء تواجدهم سواء في المنزل أو في أماكن تعلم بديلة وآمنة عندما يتعذر الوصول إلى المدارس.

وتتضمن المنصة مواد تعليمية مجانية لجميع طلاب الأونروا من الصف الأول إلى التاسع في أقاليم الأونروا في غزة ولبنان وسوريا، وللصفوف من الأول إلى العاشر في أقاليم الأونروا في الأردن والضفة الغربية.

وقد طورت فرق برنامج التعليم في الأونروا في كل إقليم هذه المواد، والتي تشمل بطاقات التعلم الذاتي، وأوراق العمل ، ومقاطع الفيديو ، والملفات الصوتية ، والألعاب التعليمية والاختبارات المصممة خصيصًا لكل موضوع وصف دراسي، ويتم تقديمها على المنصة بطريقة منهجية.

وبحسب الموقع فإنه تم تصميم المواد بحيث تكون داعمة لحماية الطلاب ورفاههم النفسي والاجتماعي، وتحترم حقوق النشر، وتدرج جميع المراجع.

كما وتم تصميم منصة الأونروا للتعلم الرقمي لتكون سهلة الاستخدام والوصول إلى جميع الأطفال، بما في ذلك الأطفال ذوي التحديات الخاصة، ويمكن الوصول إليها من خلال مجموعة واسعة من الأجهزة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وبهذا نكون في وكالة سوا الإخبارية قد وفرنا لكم كل ما يتعلق بمعلومات وتفاصيل عن منصة التعلم الذاتي للأونروا، وكيفية الوصول إلى موقع منصة التعلم الذاتي للأونروا، وأهميتها وأهم ما يمييز منصة التعلم الذاتي للأونروا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد