موقع عبري يوضح بشأن محادثات وقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل

العدوان الإسرائيلي على غزة

نشر موقع "والا" العبري، اليوم الخميس 11 مايو 2023، توضيحاً بشأن تسريبات محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة في قطاع غزة .

وقال الموقع وفق مصادر مطلعة، إن محادثات وقف إطلاق النار مستمرة، لكن لا نتائج حتى هذه اللحظة.

كما نفى مسؤول أمني إسرائيلي، التسريبات الإعلامية حول تعهد إسرائيل بوقف الاغتيالات كما وتعهدها بإعادة جثمان الشهيد الأسير خضر عدنان.

وكانت وسائل إعلامية قد أفادت بأن إسرائيل قد أبلغت مصر بموافقتها على وقف فوري لإطلاق النار، والتعهد بوقف الاغتيالات، باستثناء "حالات محددة"، كما أبلغت أنها ستنقل جثمان المسؤول كبير في الجهاد الإسلامي خضر عدنان، الذي توفي بعد إضراب عن الطعام، الأسبوع المقبل، بغض النظر عن وقف إطلاق النار.

بدورها قالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم الخميس، إن "حركة الجهاد الاسلامي حددت ثلاثة شروط لإسرائيل لوقف إطلاق النار من قطاع غزة ".

وأضافت الهيئة، أن "الشروط هي: تسليم جثمان خضر عدنان، ووقف التصفيات في الضفة الغربية، والغاء مسيرة الاعلام المقرر إجراؤها في البلدة القديمة ب القدس الاسبوع المقبل".

وأشارت إلى أن مباحثات وقف إطلاق النار بوساطة مصرية تواجه صعوبات كثيرة، حيث أن "الجهاد تطالب إسرائيل بالتعهد بعدم اللجوء الى تصفيات قادة الحركة وإسرائيل ترفض هذا المطلب".

ونقلت الهيئة عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله، "إننا في هذه المرحلة غير منشغلين في وقف إطلاق النار وإنما في إطلاق النار فقط".

وأكدت مصادر مطلعة على تفاصيل محادثات التهدئة للهيئة، أن "هناك بصيصا من الأمل للتوصل الى وقف لإطلاق النار متفق عليه بالرغم من ان الرشقات الصاروخية من القطاع قد توقفت قبيل منتصف الليلة الماضية، ولكن من المتوقع ان تتجدد بعد تصفية علي غالي قائد الوحدة الصاروخية لدى الحركة في ساعات الليلة الماضية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد