إسرائيل: الجهاد الإسلامي تحدد ثلاثة شروط لوقف إطلاق النار

إطلاق صواريخ من غزة

قالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم الخميس 11 مايو 2023، إن "حركة الجهاد الاسلامي حددت ثلاثة شروط لإسرائيل لوقف إطلاق النار من قطاع غزة ".

وأضافت الهيئة، أن "الشروط هي: تسليم جثمان خضر عدنان، ووقف التصفيات في الضفة الغربية، والغاء مسيرة الاعلام المقرر إجراؤها في البلدة القديمة ب القدس الاسبوع المقبل".

وأشارت إلى أن مباحثات وقف إطلاق النار بوساطة مصرية تواجه صعوبات كثيرة، حيث أن "الجهاد تطالب إسرائيل بالتعهد بعدم اللجوء الى تصفيات قادة الحركة وإسرائيل ترفض هذا المطلب".

إقرأ أيضاً: الجيش الإسرائيلي ينشر تفاصيل ومستجدات عمليته في غزة

ونقلت الهيئة عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله، "إننا في هذه المرحلة غير منشغلين في وقف إطلاق النار وإنما في إطلاق النار فقط".

وأكدت مصادر مطلعة على تفاصيل محادثات التهدئة للهيئة، أن "هناك بصيصا من الأمل للتوصل الى وقف لإطلاق النار متفق عليه بالرغم من ان الرشقات الصاروخية من القطاع قد توقفت قبيل منتصف الليلة الماضية، ولكن من المتوقع ان تتجدد بعد تصفية علي غالي قائد الوحدة الصاروخية لدى الحركة في ساعات الليلة الماضية".

إقرأ أيضاً: بالفيديو: أخبار غزة الآن – شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي على القطاع

واستشهد ثلاثة فلسطينيين من بينهم مسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس، ليلة الخميس 11 مايو 2023، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية في مدينة حمد جنوب قطاع غزة.

إقرأ أيضاً: بث مباشر: المقاومة تطلق رشقات صاروخية باتجاه إسرائيل

ونشرت سرايا القدس: "سرايا القدس تنعى شهيدها القائد المجاهد/ علي حسن غالي "أبو محمد" - عضو المجلس العسكري، ومسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس، الذي ارتقى في عملية اغتيال صهيونية غادرة فجر اليوم في خانيونس جنوب قطاع غزة برفقة عدد من الشهداء الأبرار".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "تمكنا من اغتيال (علي غالي) قائد القوة الصاروخية لحركة الجهاد في قطاع غزة خلال تواجده في مبنى بخانيونس، كما أسفر الهجوم عن مقتل عنصرين آخرين معه".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، فجر أول أمس الثلاثاء، بدء عملية عسكرية في قطاع غزة والتي حملت اسم "السهم الواقي".

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد