بالصور: غلاف غزة الآن: لا يمكن مواصلة حالة الطوارئ

حالة شلل في غلاف غزة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء 10 مايو 2023، إنه "بعد مرور أكثر من 24 ساعة على العدوان على غزة ، دون رد من الفصائل في القطاع، إلا أن القيود التي تفرضها إسرائيل على سكانها لا تزال قائمة".

وأضافت، أن "جهاز التعليم معطّل في "غلاف غزة" ومنطقة النقب، وحركة القطارات متوقفة حتى مدينة أشكلون (عسقلان)، ويُمنع تجمهر أكثر من 100 شخص في مبنى و10 أشخاص في منطقة مفتوحة".

وأشارت إلى أنه "يتعين على السكان البقاء بقرب أماكن آمنة وملاجئ عامة في المناطق التي تبعد حتى 40 كيلومترا عن السياج الأمني المحيط بقطاع غزة، وفتحت مدن قريبة من تل أبيب الملاجئ العامة".

WhatsApp Image 2023-05-10 at 11.14.23 AM.jpeg

 

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مسؤول أمني، قوله إنه "لا يمكن مواصلة حالة الطوارئ بالبلدات في جنوب إسرائيل إذا لم يتم إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة"

بدوره دعا رئيس مجلس مستوطنات أشكول، "الجميع لعدم التراخي، لأنه في ثانية قد تنقلب الأمور من صفر إلى 100 صاروخ".

WhatsApp Image 2023-05-10 at 11.14.24 AM.jpeg

 

ويعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، ووزير الجيش يوآف غالانت، مساء اليوم الأربعاء، مداولات بشأن القيود المفروضة على سكان جنوب إسرائيل.

من جانبه وصف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، الهدوء الحاصل من جهة القطاع بأنه "مضلل" وطالب السكان بالالتزام بالتعليمات.

وقال للقناة 12 التلفزيونية اليوم الأربعاء، إنه "بالرغم من هذا الهدوء المضلل، لكن علينا أن نتحلى بمسؤولية عالية والالتزام بتعليمات قيادة الجبهة الداخلية، والتواجد قرب الأماكن الآمنة".

وأضاف أنه "من الجائز أن تغير الجهاد الإسلامي الفلسطيني التوجه كي تحاول تحقيق إنجاز ما. ونحن في حالة دفاعية واسعة جدا في الغلاف كلّه، لكن هذا ليس حالة دفاع مثالية".

واستبعد هغاري مواجهة عسكرية واسعة، وقال إنه "لا يوجد هنا حدث متعدد الجبهات، فهذه عملية عسكرية مركزة تجاه الجهاد الإسلامي الفلسطيني في قطاع غزة، إلى جانب جهوزية قوية للجيش الإسرائيلي في جميع الجبهات، كما في الأوضاع الاعتيادية. وإذا حدث رد فعل من جبهة أخرى، ربما إطلاق نار من منظمات صغيرة "في لبنان" مثلما حدث في شهر رمضان ، فإننا سنرد ونهاجم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد