التنمية الاجتماعية تطالب المؤسسات الدولية بحماية الفلسطينيين

التنمية الاجتماعية

طالبت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة ، اليوم الأربعاء 10 مايو 2023، المؤسسات الدولية الخاصة بالمرأة والطفل بالتحرك عاجلا والعمل على حماية الفلسطينيين ومنحهم الحقوق التي نصت عليها الاتفاقيات الدولية.

فيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بيان هام صادر عن وزارة التنمية الاجتماعية - غزة.

الاحتلال الصهيوني في عدوانه الغاشم على شعبنا الفلسطيني، حيث يتعرض شعبنا للقتل والتشريد والاعتقال والمطاردة والحصار والبطش على أيدي جنود الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية وغزة والداخل المحتل.

وفي إطار هذا العدوان المستمر والإرهاب الغاشم الذي يطال كل مكونات شعبنا وعلى وجه الخصوص النساء والأطفال من المدنيين الأبرياء، ارتكب جيش الاحتلال وبتعليمات مباشرة من قيادته السياسية والعسكرية جريمة حرب جديدة ومجزرة بشعة , حيث قتل أربعة أطفال وأربع نساء وأصاب العشرات من الأطفال والنساء الأبرياء وذلك بقصفه المباشر والمتعمد لبيوتهم في قطاع غزة وهم نائمون فجر يوم الثلاثاء الموافق ٩ مايو ٢٠٢٣م.

لذا إننا في وزارة التنمية الاجتماعية نستنكر وندين استهداف الأطفال والنساء من قبل المحتل الغاشم الذي لا يرحم الأطفال والنساء المدنيين العزل وخاصة الأطفال الذين يتمتعون بحماية خاصة بموجب القانون الدولي والمواثيق الدولية.

ونؤكد على ما يلي:

1. ضرورة العمل على حماية الأطفال والنساء جسديا ونفسيا من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم خاصة أن مسألة حمايتهم مسألة مكرسة في القانون الدولي.

2. نستنكر نحن في وزارة التنمية الاجتماعية استهداف الاحتلال للأطفال والنساء بشكل مباشر ومتعمد.

3. ندين العنف النفسي الذي يعيشه كافة فئات مجتمعنا الفلسطيني خاصة الأطفال والنساء، غزة نتيجة استمرار الغدر الصهيوني لقطاع غزة ، والخوف والألم النفسي المنافي لكافة حقوق الإنسانية وخاصة حقوق الطفل التي تنص على حقه في العيش في بيئة امنة .

4. نطالب كافة المؤسسات الدولية الخاصة بالمرأة والطفل بالتحرك عاجلا والعمل على حماية الفلسطينيين، ومنحهم الحقوق التي نصت عليها الاتفاقيات الدولية.

5-نطالب المؤسسات الدولية والحقوقية بالضغط على العدو الصهيوني للالتزام بالمواثيق الدولية التي كفلت رعاية وحماية المدنيينِ.

6. نطالب المجتمع الدولي بمحاسبة قادة الاحتلال وجنوده وتقديمهم للمحاكم الدولية لمحاسبتهم على جرائم الحرب التي يرتكبونها بحق الطفولة.

وزارة التنمية الاجتماعية – غزة - فلسطين

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد