الجيش الإسرائيلي: من الممكن أن يحدث أي شيء اليوم

الجيش الإسرائيلي يغلق غلاف غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء 10 مايو 2023، أنه "يمكن أن تكون هناك تطورات عملياتية، تشمل إطلاق صواريخ من قطاع غزة ".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، "لا يزال من الممكن أن يحدث أي شيء اليوم، لذلك من الصواب اليقظة والتأهب".

وأكد مدير معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي الجنرال احتياط تامر هايمان، أن "الصبر مطلوب، ولن يستمر طويلاً، لأنهم أيضًا في غزة لا يستطيعون البقاء في حالة توتر لفترة طويلة ويريدون تحصيل الثمن".

ولفت هيلبك صوفر المتحدث باسم قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية، إلى أن "الصمت الذي نشهده الآن يمكن أن يكون مخادعًا، ويمكن أن يتغير الوضع في أي لحظة".

إقرأ أيضاً: إسرائيل: جهود وساطة للتهدئة تجري خلف الكواليس لثني غزة عن الرد

وأوضح مسؤول أمنى اسرائيلي سابق للقناة الثانية الإسرائيلية، أن "صمت غزة مريب وفي العادة يردون بشكل عاطفي بعد دقائق او ساعات".

وأشار إلى أنه "يبدو ان الفصائل غيرت في استراتيجية الرد وهذا ما يقلق الامن الاسرائيلي ويجعل الاعصاب مشدودة".

إقرأ أيضاً: أخبار غزة الآن - 15 شهيدا و22 جريحا في قصف إسرائيلي على القطاع

كما أعلنت وزيرة الاستخبارات الإسرائيلي غيلا غملئيل، أن "هناك محاولات لجر إسرائيل إلى عملية أكبر بكثير في غزة".

ولفتت غملئيل، إلى أنه "سيكون هناك تقييم للوضع لجميع القوى الأمنية وسنرى كيف يمكن تسهيل الأمر على المستوطنين في هذا الوقت".

إقرأ أيضاً: الإعلام العبري يكشف طموح الجيش الإسرائيلي ونتنياهو من الوضع في غزة

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، إن طموح الجيش الإسرائيلي ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هو إنهاء هذه الجولة مع غزة في أسرع وقت ممكن.

وأضافت الصحيفة، أن "التصريحات التي خرج بها نتنياهو أمس بأنه مستعد لعملية طويلة هي فقط لتكون مبررا له في حال فقد السيطرة وأصبح الوضع معقدًا".

بدورها قالت هيئة البث الإسرائيلية، "بينما تترقب إسرائيل رد حركة الجهاد الإسلامي على تصفية ثلاثة من كبار قادتها فجر أمس الاثنين، أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من خلال وزير جيشه يؤاف غالانت، أنه أصدر تعليماته بالاستعداد لاحتمال التصعيد العسكري في قادم الأيام، بينما تجري من خلف الكواليس محاولات وساطة لتهدئة وثني حركة الجهاد عن الرد".

ويواصل الجيش الإسرائيلي إغلاق طرق رئيسية وينشئ حواجز عسكرية في غلاف غزة، كما قام بإخلاء 7000 إسرائيلي من البلدات الحدودية خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وقال موقع "والا" العبري، إنه "بسبب مخاوف من صواريخ مضاد، سيضع الجيش الإسرائيلي اليوم المزيد من الحواجز الإسمنتية وإجراءات وقائية أخرى على الطرق على نطاق 5 كلم من حدود غزة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد