الإعلام العبري يكشف طموح الجيش الإسرائيلي ونتنياهو من الوضع في غزة

الجيش الإسرائيلي ينشر بطاريات القبة الحديدية

قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، صباح اليوم الثلاثاء 10 مايو 2023، إن طموح الجيش الإسرائيلي ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هو إنهاء هذه الجولة مع غزة في أسرع وقت ممكن.

وأضافت الصحيفة، أن "التصريحات التي خرج بها نتنياهو أمس بأنه مستعد لعملية طويلة هي فقط لتكون مبررا له في حال فقد السيطرة وأصبح الوضع معقدًا".

بدورها أشارت صحيفة "معاريف" العبرية، إلى أنه "لدى حركة حماس الكثير لتخسره من المواجهة المباشرة مع إسرائيل".

إقرأ أيضاً: إسرائيل: جهود وساطة للتهدئة تجري خلف الكواليس لثني غزة عن الرد

وأوضحت معاريف، أن "هذه المرة قد يكون من الصعب جدًا على حركة حماس عدم التدخل، لذلك يجب أن يكون الجيش الإسرائيلي مستعدًا لهذا الاحتمال".

وأكدت الصحيفة، ان دخول حماس في المواجهة سيجعل الأمر أكثر تعقيداً.

وقالت وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية غيلا غملئيل، إن "هناك محاولات لجر إسرائيل إلى عملية أكبر بكثير في غزة".

وأضافت غملئيل، "سيكون هناك تقييم للوضع لجميع القوى الأمنية وسنرى كيف يمكن تسهيل الأمر على المستوطنين في هذا الوقت".

من جانبها نشرت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم الأربعاء، مستجدات الأوضاع بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل عقب اغتيال الأخيرة لـ3 من قادة سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي فجر أمس.

وقالت الهيئة، "بينما تترقب إسرائيل رد حركة الجهاد الإسلامي على تصفية ثلاثة من كبار قادتها فجر أمس الاثنين، أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من خلال وزير جيشه يؤاف غالانت، أنه أصدر تعليماته بالاستعداد لاحتمال التصعيد العسكري في قادم الأيام، بينما تجري من خلف الكواليس محاولات وساطة لتهدئة وثني حركة الجهاد عن الرد".

وأضافت أنه "يشارك في جهود الوساطة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى المنطقة وكذلك مسؤولون من مصر وقطر، وجميعهم يمارسون الضغط على حركة الجهاد الاسلامي لعدم الرد كما يتواصلون مع حركة حماس لثني حركة الجهاد عن الرد".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد