طالع أسماء شهداء غزة اليوم

شهداء غزة اليوم إثر قصف إسرائيلي

شهداء غزة اليوم، حيث شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء 9 مايو 2023، قصف إسرائيلي كثيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة أدلى لاستشهاد 12 مواطناً وإصابة 20 آخرين بجروح.

وأعلنت إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أن أسماء الشهداء في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة هم:

1 - طارق إبراهيم محمد عز الدين

2 - علي طارق إبراهيم عز الدين

3 - ميار طارق إبراهيم عز الدين

4 - خليل صلاح خالد البهتيني

5 - يوسف جمال صابر خصوان

6 - جمال صابر محمد خصوان

7- دانيه علاء عطا عدس

8 - هاجر خليل صلاح البهتيني

9 - مرفت صالح محمد خصوان

10 - ليلي مجدي مصطفي البهتيني

وأشارت الإذاعة إلى أن أسماء الشهداء في مستشفى النجار، هما جهاد عبد الحافظ غنام، ووفاء وفاء شديد الغنام.

وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، فجر اليوم الثلاثاء 9 مايو 2023، استشهاد 3 من قادتها في قطاع غزة.

وقالت السرايا في بيان صحفي لها، إنها تنعى قادتها في قطاع غزة وهم كل من، "الشهيد القائد الكبير/ جهاد شاكر الغنام - أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير/ خليل صلاح البهتيني - عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، الشهيد القائد الكبير/ طارق محمد عزالدين - أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية، والذين ارتقوا جراء عملية اغتيال صهيونية جبانة فجر اليوم".

بدوره اعلن الجيش الإسرائيلي، اغتيال 3 من قادة سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه "في عملية مشتركة للجيش والشاباك، تم القضاء على قائد منطقة شمال قطاع غزة في الجهاد وقيادي بارز في الحركة المسؤول عن توجيه نشاطات في الضفة الغربية انطلاقًا من القطاع وعلى أمين سر المجلس العسكري في التنظيم".

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على العملية العسكرية خلال زيارته الأخيرة لمقر الشاباك الأسبوع الماضي، وأكد على الخطط بعد ظهر الجمعة.

وأضافت أنه "بتوجيهات من الشاباك وبمعلومات دقيقة وصلت الاستخبارات الإسرائيلية، تم توجيه ضربات جوية لمنازل قيادة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد