تعطيل الدراسة ومنع التجمهر في رهط جنوب إسرائيل

تعطيل الدراسة ومنع التجمهر في رهط جنوب إسرائيل

أعلنت بلدية رهط في جنوب إسرائيل عن تعطيل الدراسة بشكل كامل ومنع التجمهر خارج المباني وإغلاق الأسواق مع إمكانية تعطيل حركة المواصلات بسبب الأوضاع الأمنية الأخيرة وتصاعد الوضع مع غزة .

وأوضحت بلدية رهط في بيان وجهته للأهالي، أنه "بسبب الأوضاع الأمنية لن تنتظم الدراسة في كافة المدارس والحضانات والروضات برهط، يوم الثلاثاء 09.05.2023، ويمنع التجمهر خارج المباني، وبذلك سيغلق سوق الثلاثاء واحتمال توقف حركة المواصلات العامة".

وأشارت إلى أن "الوضع الأمني قد يطول ليومين أو أكثر، وسنوافيكم بما هو جديد كلما اقتضى الأمر".

وأفادت مصادر محلية، في وقت لاحق، أنه بسبب الأوضاع الأمنية بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الليلة الماضية، تقرر عدم انتظام الدراسة في كل من رهط وترابين الصانع واللقية وحورة وأم بطين وتل السبع والسيد وشقيب السلام.

أعلنت "سرايا القدس " الذراع المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، استشهاد 3 من قادتها وزوجاتهم وعدد من أبنائهم في غارات إسرائيلية على غزة.

وقالت "سرايا القدس" في بيان: "ننعى شهدائنا القادة جهاد شاكر الغنام، أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، وخليل صلاح البهتيني، عضو المجلس العسكري قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، وطارق محمد عز الدين وأحد قادة العمل العسكري بالضفة الغربية".

وأضافت: "كما ننعى زوجات القادة وعدد من أبناءهم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد