"التضامن" :نفذنا مشاريع بقيمة 6 ملايين شيكل في رمضان

رام الله /سوا/ قال رئيس جمعية التضامن الخيرية في نابلس ، علاء مقبول، الاثنين، إن قيمة المشاريع التي نفذتها الجمعية في شهر رمضان هذا العام زادت عن 6 مليون شيكل، مشيرا إلى أن حجم هذا التبرع لم يسبق له مثيل.

وأوضح مقبول، أن الجمعية تلقت خلال شهر رمضان تبرعات مالية وعينية محلية بلغت قيمتها نحو 6 ملايين شيكل لدعم المشاريع الخيرية التي تنفذها خلال الشهر الفضيل، واستفاد من هذه المشاريع 5000 يتيم و1554 أرملة وآلاف الأسر المسجلة لدى مؤسسات خيرية في محافظة نابلس.

وأشار إلى أن الجمعية افتتحت مع بداية شهر رمضان معرضا للأحذية والملابس في مقر الجمعية وسط المدينة، الذي استقبل عائلات الأيتام على مدار الشهر للحصول على احتياجاتهم من الملابس، كما تم افتتاح مركز لتوزيع الطرود الغذائية في المدرسة الإسلامية للإناث، وتم افتتاح مركز لتوزيع اللحوم والدواجن والأسماك على الحالات الإنسانية في مقر الجمعية.

ولفت مقبول إلى ان الجمعية قدمت مساعدات لآلاف الأسر بشكل غير مباشر، عبر مؤسسات إنسانية محلية كاتحاد المعاقين، وجمعية مرضى الفشل الكلوي، وجمعية مرضى التصلب اللويحي، وغيرها من المؤسسات.

وذكر أن الجمعية وزعت على المحتاجين 38817 قطعة ملابس و1097 زوج حذاء على الأسر المستفيدة، بالإضافة إلى توزيع 1619 كوبون ملابس بقيمة 50 شيكل للكوبون، و100 كوبون احذية بقيمة 70 شيقلا للكوبون، ليتم الحصول على الملابس والأحذية من المعارض التجارية بالمدينة، كما وزعت ألاف القطع من الإكسسوارات المختلفة.

وفيما يتعلق بالطرود الغذائية، أوضح مقبول انه تم توزيع 2500 طرد بقيمة تراوحت ما بين 160-180 شيكلا، وخمسة أطنان من الأرز، و1398 طرد حلوى، و500 عبوة زيت، و3500 عبوة رُب بندورة، كما تم توزيع 944 كغم صافية من اللحوم، و3000 دجاجة، و3 أطنان من السمك.

وتابع أن الجمعية أقامت 45 أمسية رمضانية في أماكن متعددة بالمحافظة، وكان الهدف من هذه الأمسيات إدخال البهجة والسرور على نفوس الأطفال الأيتام، وتخللها فقرات ترفيهية متنوعة وتقديم الهدايا أكثر من 6 آلاف هدية متنوعة للأيتام وأمهاتهم.

وشملت المساعدات التي قدمتها الجمعية للأيتام على مساعدات مالية، حيث قدم فاعل خير عيديات لـ 500 أسرة أيتام، وقدم فاعل خير آخر عيديات لـ 400 أسرة ايتام وقدم عدد من فاعلي الخير الأتراك عيديات لنحو 146 أسرة أيتام وقدم أيضا فاعلو خير عيديات لنحو 107 أسرة أيتام وحصلت كل أسرة أيتام على كسوة عيد كاملة حسب عدد إفراد الأسرة، بالإضافة إلى طرد غذائي بقيمة تراوحت ما بين 160–180 شيكلا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد