27 قتيلا و100 بجريج بانفجار ببلدة تركية قرب حدود سوريا

وكالات/سوا/ أعلنت وزارة الداخلية التركية الاثنين عن مقتل 27 شخصا قتلوا وجرح 100 آخرين جراء انفجار وقع في بلدة (سروج) قضاء ولاية "شانلي أورفة" جنوب تركيا قرب الحدود مع سوريا.

وأعربت الوزارة في بيان لها نشرته وكالة "الأناضول" التركية عن خشيتها من ارتفاع عدد ضحايا التفجير، موضحة أن 100 مصاب لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات القريبة من موقع التفجير.

ولفتت إلى انه تم تكليف فريق فني بالذهاب إلى موقع الانفجار للتدقيق في الحادث وإجراء الفحوصات اللازمة حول ملابساته.

ودعت الداخلية التركية الجميع للتضامن وضبط النفس في مواجهة "الهجوم الإرهابي الذي استهدف وحدة البلاد"، مؤكدا على أنه سيتم معرفة مرتكبي التفجير في أقصر وقت ممكن، وتقديمهم للعدالة.

من جهتها، ذكرت وكالة (إخلاص) للأنباء التركية أن الانفجار استهدف حديقة (مركز أمارا الثقافي) حيث كان عشرات النشطاء الشباب من اتحاد الجمعيات الشبابية الاشتراكية مجتمعين في المركز قبيل مغادرتهم إلى بلدة عين العرب (كوباني) ذات الأغلبية الكردية في سوريا.

وأشارت إلى أن النشطاء كانوا مشاركين في حملة للمساعدة في إعادة بناء بلدة عين العرب موضحة أن 300 شخص على الأقل كانوا مجتمعين في المركز الثقافي حين وقع الانفجار.

ولم يرد بعد مزيد من التفاصيل حول الجهة التي تقف وراء الانفجار.

في ذات السياق، أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالات هاتفية بوالي "شانلي أورفة" عز الدين كوتشوك وعدد من المسؤولين للاطلاع على آخر التطورات المتعلقة بالتفجير.

في حين تم تشكيل خلية أزمة في رئاسة الوزراء التركية للتعامل مع التفجير وتبعاته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد