رابط منصة ساهم للتبرع لمساعدة الشعب السوداني 1444

رابط منصة ساهم

رابط منصة ساهم للتبرع لمساعدة الشعب السوداني، تعتبر منصة ساهم من المنصات السعودية، التي أطلقتها حكومة المملكة العربية السعودية من جمع التبرعات الالكترونية، وفي ذلك تسهيلاً على كل من يحاول القيام بعمل الخير، منصة ساهم من المنصات الالكترونية التي أنشأت حديثاً، في بداية انشاءها كانت لجميع تبرعات لضحايا زلزال سوريا وتركيا.

منصة ساهم للتبرع، اوعز الملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، بتوصيات وتوجيهات لوزير الخارجية، بإطلاق حملة شعبية عبر منصة ساهم، لجمع التبرعات للمساعدة الشعب السوداني، في ظل الأوضاع الصعبة الراهنة التي يعيشها الشعب السوداني.

وننشر لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، رابط منصة ساهم للتبرع لمساعدة الشعب السوداني 1444، وطريقة التبرع عبر منصة ساهم السعودية.

رابط منصة ساهم للتبرع لمساعدة الشعب السوداني 1444.

يمكن التبرع للشعب السوداني، الذي يعيش الأوضاع الصعبة الراهنة، بسبب الصراعات ما بين قوات الدعم السريع والجيش السوادني، منذ 15 ابريل الماضي، ويمكن التبرع لإغاثة الشعب السوداني عبر مَنصة سَاهم من خلال الدخول إلى الرابط التالي" sahem.ksrelief.org" مُباشرةً، ومن ثم إدخال مبلغ التبرع، وإدخال كافة المعلومات المطلوبة، حتى يتم التبرع بنجاح، ومن الجدير بالذكر أن مَنصة سَاهم رسمية وموثوقة بالمملكة العربية السعودية.

وأعلنت وزارة الخارجية عن عدد كبير من الطرق للمشاركة في حملة التبرع لمساعدة الشعب السوداني من بينها:

يمكن التبرع من خلال منصة ساهم” من هنا “.

كما يمكن للمتبرعين إرسال حوالاتهم، بشكل مباشر، من خلال الحساب البنكي الخاص بالحملة (SA7080000500608019999908).

كذلك يمكن التبرع من خلال تحميل تطبيق” ساهم” من متجر جوجل بلاي أو متجر آبل.

2094997.jpg
 

قيمة التبرعات للحملة الشعبية التي أطلقها الملك للشعب السوداني

قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بإطلاق حملة شعبية لإغاثة الشعب السوداني الشقيق، من اجل التخفيف عليهم من حدة الأوضاع الراهنة من التوتر والحرب الداخلية، لذلك ساهم العديد من أبناء الشعب السعودي، بجمع عدداً من التبرعات للشعب السوداني بلغت قيمته بعد ساعات قليلة من الإعلان عن الحملة الشعبية لدعم الشعب السوداني، إجمالي عدد المتبرعين إلى 2424 متبرع ووصل المبلغ المالي إلى 298.720 ألف ريال سعودي، وذلك في خلال ساعة فقط من إطلاق الحملة عبر منصة ساهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

خطوات التبرع عبر منصة ساهم 1444 لمساعدة الشعب السوداني

هناك عدة خطوات يجب الالتزام بها عند التبرع من خلال منصة ساهم، من هذه الخطوات، ما يلي:

أولا الدخول مباشرة موقع منصة ساهم السعودية الإلكتروني “من هنا“.

ثانيا الذهاب إلى علامة تبويب “الحملة الشعبية لإغاثة الشعب السوداني الشقيق”.

ثالثا إدخال مبلغ التبرع في الخانة المخصصة له، ثم النقر فوق ايقونة التبرع السريع.

رابعا القيام بإدراج المعلومات المطلوبة وهي: البريد الإلكتروني، رقم الجوال.

خامسا كتابة البيانات الخاصة بالبطاقة البنكية وهي:

اسم حامل البطاقة البنكية بالكامل، رقم البطاقة، رقم البطاقة السري.

سادسا تعبئة رمز التحقق المرئي، ثم الضغط على تبويب ادفع الآن

الوضع السوداني الراهن خلال الأيام الجارية

اندلعت المعارك في السودان منذ 15 أبريل الجاري، بين قوات الجيش بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان وبين قوات الدعم السريع بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف بـ "حميدتي"، بعد أسابيع من التوتر وخلافات بشأن آلية دمج "الدعم السريع" بالقوات المسلحة، وكانت قد دخلت في اسبوعها الثالث.

وكان الجيش السوداني قد أعلن منذ مساء الأحد 30 ابريل 2023، موافقته على تمديد الهدنة الإنسانية 72 ساعة "بناء على وساطة سعودية أميركية"، بحسب ما جاء في بيان له. وأعرب الجيش السوداني عن أمله بأن تلتزم قوات الدعم السريع بالهدنة رغم تأكيده "رصد محاولة هجوم على بعض المواقع"، وشدد على جاهزيته "للتعامل مع أي خروقات" للهدنة.

في نهاية هذا المقال الذي استعرضناه لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، نكون قد وضحنا لكم تفاصيل الحملة الشعبية التي أطلقها الملك خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، وكيفية التبرع للحملة عبر منصة ساهم الخيرية التي أنشأت حديثاً، من اجل المساهمة في المساعدات المالية، وبينا لكم الوضع السوداني الراهن من الأوضاع والصراعات الصعبة التي يعشيها الشعب السوداني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد