روان بن حسين تبارك للكويت إلغاء قانون التشبه بالنساء

الفنانة الكويتية روان بن حسين

عبرت الفنانة الكويتية روان بن حسين، اليوم الاثنين 8 مايو 2023، من خلال فيديو على حسابها الرسمي على سناب شات، عن سعادتها لإلغاء دولة الكويت قانون التشبه بالنساء والرجال، كما تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو مما أثار غضبهم وعرضها لهجوم وانتقادات.

ولفتت روان بن حسين إلى أنها لن تتحدث من منطلق ديني بل من منطلق إنساني وطبي، فهي لا ترى أن التشبه بالجنس الآخر يؤذي الغير، لذلك السبب لا يتوجب تجريم الشخص.

وقالت روان بن حسين في الفيديو: "حبيت أبارك للكويتيين وللكويت الدولة الي هي كانت و ما زالت رمز الديموقراطية والحريات بإلغاء قانون منع التشبه بالرجال والنساء، أنا مارح أفتي بالدين أنا لا أتكلم من منطلق ديني أتكلم من منطلق طبي وإنساني، القوانين التي تجرم فعل معين تجرمها حفاظًا على حقوق الغير حفاظًا على أن الشخص لا يتعدى على حقوق غيره، بما أنه التشبه بالجنس الآخر ما يأذي الأشخاص الثانيين المفروض إنه ما يجرم".

فيديو للفنانة الكويتية روان بن حسين تدعم فيه المثلية:

وكشفت روان بن حسين عن موضوع رسالة الماجستير خاصتها التي عملت عليها مع مجموعة من الطلاب في كلية "كينجز" لندن، والتي تدور حول قانون منع التشبه بالجنس الآخر في الكويت وما يترتب عليه من انتهاكات لحقوق الإنسان الأساسية والمتعارف عليها دوليًا.

كما اعتمدت روان بن حسين في مشروعها على قصة المتحولة الجنسية الكويتية تطوى المطيري كمثال، إذ تواصلت معها وحصلت على العديد من المعلومات التي بالإمكان مساعدتها في مشروعها، لافتةً إلى أن هناك العديد من الأشخاص ممن يعانون من خلل هرموني، أو تعرضوا لأزمات معينة في الطفولة أثرت على قرارهم في التحول والتشبه بالجنس الآخر، مؤكدةً أن لهم الحق في فعل ما يريدونه دون أذية الغير.

وأبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي غضبهم واستيائهم من دعمها للمثلية الجنسية، وكيف حاولت الفصل الدين عن مثل هذه القضايا، فكتبت إحداهن ساخرة: "ما قالوا لك الاطباء ان اختلال الهرمونات هذا شيء "عارض " وله علاج؟ فما فيه لا منطلق طبي ولا انثاني ولا ديني يبرر دعمك لهذي الفئة".

وأشار تعليق آخر إلى أن هناك فرق بين الشذوذ ومعاناة الأفراد من خلل هرموني أو نفسي ليقرروا التحول لجنس آخر، وكتبت مهاجمة: "الدين عنده انسانيه اكثر مما تدعين يا منافقه.. والخلل الجيني والهرموني شي يختلف عن الشذوذ كليا..ما بقى الا روان بن حسين تعلمنا الصح والغلط".

الفنانة الكويتية روان بن حسين ويكيبيديا:

ولدت روان بن حسين في عام 1996 في الكويت من أب كويتي وأم أردنية، وتبلغ من العمر 27 عام.

يوجد لدى العارضة الكويتية روان بن حسين أخ واحد وثلاث شقيقات.

تحمل روان بن حسين الجنسية الكويتية وديانتها الإسلام وبرجها الفلكي برج الجدي.

يبلغ طول روان بن حسين 170 سم ما يعادل 5 أقدام و7 بوصات وزنها حوالي 65 كيلوغرام.

نالت روان بن حسين شاهدة البكالوريوس في القانون من جامعة ويستمنستر بلندن.

نالت روان بن حسين شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال توثيق رحلة تخلصها من الوزن الزائد بالصور على حسابها الخاص على الانستغرام، حيثُ تحولت إلى فتاة رشيقة بعد أن عانت من السمنة، وثم بدأت بعرض الأزياء والملابس وأطلقت خط أزياء والتي أسمته "أون ذا لوك".

تعتبر روان بن حسين عارضة أزياء ومن جميلات الوطن العربي.

تعتبر روان بن حسين من أجمل وأشهر الأشخاص الذين كانوا على الساحة.

حققت روان بن حسين نجاحًا كبيرًا في مجال الأزياء والمكياج واكتسبت عددًا كبيرًا من المتابعين في جميع أنحاء العالم العربي.

تقيم العارضة الكويتية روان بن حسين حالياً بالإمارات.

تزوجت روان بن حسين من رجل الأعمال الليبي يوسف المقريف وأنجبت منه بنت فقط تدعى لونا، وانتهى زواجها بالطلاق بعد قصة حب فاشلة.

تعد الفاشونيستا روان بن حسين محررة في مجلة فيلفيت.

كما تعتبر صاحبة العلامة التجارية دوار روان المختص بأدوات المكياج ومستحضرات التجميل.

حصدت روان بن حسين على جائزة غولدن شاين لعام 2017.

نشأت معظم حياتها في بريطانيا.

 

kosowQ9N-بن-حسين-2.jpg
 


 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد