الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور

موعد إعلان نتائج حركة النقل الخارجي 1444 في السعودية

موعد إعلان نتائج حركة النقل الخارجي 1444 في السعودية

موعد نتائج التقديم على حركة النقل الخارجي 1444، يترقب العديد من المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية، إعلان وزارة التعليم السعودية عن موعد نتائج التقديم على حركة النقل الخارجي 1444.

وأكدت الوزارة أن موعد نتائج التقديم على حركة النقل الخارجي 1444، سيكون بتاريخ 28 شوال 1444هـ الموافق 18 مايو 2023م، على أن يتم الاستعلام عن النتائج عن عبر نظام نور "هنا الرابط".

كما لفتت الوزارة إلى أنه يمكن تقديم الاعتراض على النتائج خلال الفترة من اليوم الأول حتى الخامس من شهر ذي القعدة 1444، حيثُ يتم اعتماد النتيجة النهائية بتاريخ 8 من ذي القعدة 1444.

ويذكر أن وزارة التعليم السعودية قد أعلنت قبل أسابيع، بدء التقديم في حركة النقل الخارجي 1444 للمعلمين والمعلمات، قبل أسابيع عبر نظام نور وتحديداً بتاريخ 18 رمضان 1444هـ، حيثُ انتهى التقديم بتاريخ 27 إبريل 2023 الموافق 7 شوال 1444هـ، عبر نظام نور.

خطوات التقديم على حركة النقل الخارجي 1444 السعودية:

وكانت قد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن خطوات التقديم للمعلمين والمعلمات على حركة النقل الخارجي 1444 عبر نظام نور الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى منصة نور "من هنا".
  2. ادخل بيانات تسجيل الدخول إلى حسابك على المنصة واضغط على دخول.
  3. من الشاشة الرئيسية اختر “طلب النقل الخارجي”.
  4. ادخل رغبات النقل ممثلة في الإدارات والمدارس الذي تريد النقل إليها.
  5. اضغط على حفظ.
  6. يتم بعد ذلك دراسة الطلبات.
  7. يمكن الاستعلام عن موعد ظهور النتائج من خلال منصة نور، وبنفس الطريقة يمكن تقديم التظلمات لإعادة النظر في الطلب.

مطالب المعلمين والمعلمات في حركة النقل الخارجي 1444:

وتفاعل المعلمون والمعلمات عبر وسم "حركة النقل الخارجي"، حيث علقت إيمان الخليفي بقولها: "يالله بنقلٍ يطوي البعد عنا، ننسى به الغربه وبعد المسافات، ويالله بمدرسةٍ حذفة حصى منا من قربها نسمع بصوت الإذاعات".

كما غردت سناء آل ملحان بقولها “سيتمكن طالب النقل من معرفة نقاط الأفضلية لحركة هذا العام وسيظهر جدول النقاط بعد إعلان النتائج مع إمكانية معرفة نقاطه ومقارنتها بغيره من المتقدمين للحركة”، وعلق نادر الشمري بقوله “نريد استحداث مدارس جديدة امر مبشر بالخير.. فقط بجدة ٤٠ مدرسة”.

وغردت خلود بقولها “نرجو أن تكون الحركة كبيرة خصوصاً للتخصصات التي لم تنقل السنة الماضية مثل التربية الأسرية – الفنية – الدراسات الإسلامية – اللغة العربية).

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد