كم يدفع "يوتيوب" مقابل المليون مشاهدة

كم يدفع "يوتيوب" مقابل المليون مشاهدة

كم يدفع "يوتيوب" مقابل المليون مشاهدة - يتم تحديد الأموال التي يحصل عليها مستخدم "يوتيوب" عن أي فيديو ينشره بواسطة العديد من العوامل المختلفة، بما في ذلك موقع المحتوى والبلد، ومن المحتمل أن يكون عدد المشاهدات التي يحققها الفيديو هو العامل الأكثر أهمية.

عندما يصل مقطع فيديو على يوتيوب إلى مليون مشاهدة، فإنه يمكن أن يحقق صانعه أرباحًا كبيرة ومضمونة تصل في بعض الحالات إلى مبلغ يتجاوز الخمسة أرقام.

وخلال مقابلة مع موقع "إنسايدر" (Insider)، تحدثت شيلبي تشيرش، صانعة محتوى تقني، عن الأموال التي تحصل عليها من يوتيوب، وأشارت إلى أن المبلغ يتراوح بين 3400 و30,000 دولار مقابل كل مليون مشاهدة.

بفضل مقطع فيديو شرحت فيه خبيرة التكنولوجيا، شيلبي تشيرش، خدمة "Fulfillment By Amazon"، حققت ما يصل إلى 30,000 دولار أمريكي مقابل 1.8 مليون مشاهدة على "يوتيوب".

وتحدثت أن معدل الأرباح لكل ألف مشاهدة في محتواها نسبياً مرتفع، وذلك بسبب مكانة المحتوى الذي تنشره في قطاعات الأعمال والتمويل الشخصي والتكنولوجيا، حيث تحقق هذه القطاعات أعلى نسبة من الأرباح مقارنة بقطاعات أخرى.

وأضافت "لا يربح مستخدمو يوتيوب دائما أموالا طائلة، ويعتمد ذلك على نوع مقاطع الفيديو التي تصنعها".

يمكن للمحتويين الحصول على 55% من عائدات الإعلانات التي تعرض على مقاطع الفيديو إذا كانوا شركاء في برنامج شركاء يوتيوب (YPP). وللتأهل للبرنامج، يتطلب من صانعي المحتوى الحصول على عدد مشتركين لا يقل عن ألف مشترك وأن يتم مشاهدة مقاطع فيديوهاتهم لمدة لا تقل عن 4 آلاف ساعة.

ويقدر بأنه يتعين على الشخص الحصول على على عدد لا يقل عن 1000 مشترك في قناته على يوتيوب، وحوالي 24 مليون مشاهدة سنوياً، لتحقيق ربح يصل إلى 100 ألف دولار عن طريق "يوتيوب".

ووفقًا لتقديرات منصات المراقبة، يتراوح متوسط دخل مستخدمي "يوتيوب" حول 7.60 دولار لكل ألف مشاهدة، مع احتفاظ شركة غوغل بنسبة 45٪ من هذه الإيرادات.

يمكن لصانعي المحتوى أيضاً كسب الأموال من خلال عرض مقاطع الفيديو القصيرة على يوتيوب (Shorts). ولتكون مؤهلاً لجني هذه الأموال، يجب على المستخدم الحصول على 10 ملايين مشاهدة في غضون 90 يومًا، ويجب أن يكون لديه على الأقل ألف مشترك.

يجمع يوتيوب أرباح الإعلانات من الأفلام القصيرة ويدفع مبلغًا غير معلن عنه لشركات الإنتاج وترخيص الموسيقى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا_ الجزيرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد