مع انخفاض الدولار.. سعر الذهب العالمي يرتفع وسط ترقب لبيانات أمريكية

مع انخفاض الدولار.. سعر الذهب العالمي يرتفع وسط ترقب لبيانات أمريكية

ارتفع سعر الذهب العالمي ارتفاعاً ملحوظاً اليوم الإثنين، وذلك مع إنخفاض سعر الدولار، حيث يترقب المستثمرون بيانات أمريكية رئيسية عن التضخم والتي قد تؤثر على موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالى فيما يتعلق بالسياسة النقدية، بحسب وكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % عند 2020.80 دولار للأوقية (الأونصة)

سعر الذهب عالميا

وتقدم سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.2 % إلى 2029.30 دولار، بينما انخفض مؤشر الدولار 0.1 % مما يجعل المعدن الأصفر أكثر جاذبية للمشترين في الخارج، ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة يوم الأربعاء.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد إن أي مؤشرات على تراجع التضخم ستضعف العملة الأمريكية بسبب توقعات بخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالى (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة وهو ما قد يؤدي إلى صعود الذهب.

الذهب-1024x576.jpg

وأضاف ووترر أن الذهب سيكون من بين “المستفيدين الرئيسيين” إذا كانت هناك علامات أخرى على ضعف الاقتصاد الأمريكي وقد تتحرك الأسعار إلى 2100 دولار عاجلا وليس آجلا.

وتزيد حالة الضبابية الاقتصادية وانخفاض أسعار الفائدة من الطلب على السبائك التي لا تدر عائدا، وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 25.67 دولار للأوقية.

كما صعد كل من البلاتين 0.5 % إلى 1064.03 دولار والبلاديوم 1.5 % إلى 1513.11 دولار.

المصدر : وكالة سوا-المال20

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد