محدث: فصائل وشخصيات تعقب على قرار عودة سوريا إلى الجامعة العربية

الجامعة العربية - توضيحية

عقبت فصائل وشخصيات فلسطينية اليوم الإثنين 8 مايو 2023، في بيانات صحفية، على قرار عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.

وجاءت بيانات الفصائل والشخصيات كما يلي:

«الديمقراطية» ترحب بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً، رحبت فيه بقرار المجلس الوزاري  في جامعة الدول العربية، بعودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة، وإلى عموم مؤسساتها ومنظماتها، ورأت في ذلك تعبيراً صادقاً عن صمود سوريا، خلال العشرية السوداء، في مواجهة الأعمال العدوانية الإرهابية التي رعتها أطراف دولية وإقليمية.
كما أكدت الجبهة الديمقراطية ارتياحها العميق للأجواء الإيجابية التي بدأت تسود العلاقات الإقليمية، خاصة المصالحة الإيرانية السعودية، وعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، ودعت إلى مد يد العون إلى الشقيقة سوريا، لتحريرها من تداعيات حصار قانون قيصر، والمساهمة في إعادة إعمارها، واستعادة كل شبر من أرضها المحتلة

الإعلام المركزي

دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية

دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية ترحب بعودة سوريا لمقعدها في جامعة الدول العربية

دمشق 8 / 5 / 2023

رحبت دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بقرار الجامعة العربية عودة سوريا لمقعدها الدائم في الجامعة العربية.

وفي تصريح للسفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية قال: إن قرار عودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية هو عودة  الروح للجسد وأيضاً عودة العرب لسوريا وهذا القرار يعد خطوة أساسية وجوهرية في التضامن ووحدة الموقف العربي، وخاصة أن وجود سوريا ودورها الكبير بين أشقائها العرب يشكل ركيزة أساسية لدعم القضية الفلسطينية لأنها كانت الخاسر الأكبر لخروج سوريا من الجامعة العربية.

وأضاف: أن سوريا تحملت الكثير من الإرهاب خلال الاثني عشر عاماً الماضية وكان ذلك بسبب تمسكها بالقضايا العربية وعلى رأسها قضية حقوق الشعب الفلسطيني.

وتابع: إن هذا القرار يجب أن يكون مقدمة لجهد عربي شامل لرفض ومواجهة الحصار والعقوبات التي تتعرض لها سوريا بالإضافة لدعمها بإعادة الإعمار. 

حزب فدا

هذا هو أصل الأمور – فدا يرحب بقرار عودة سوريا لشغل موقعها في جامعة الدول العربية

صادر بتاريخ 8 أيار 2023

رحب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" أحر الترحيب بقرار الاجتماع الاستثنائي لمجلس الجامعة العربية الذي عقد يوم أمس الأحد والقاضي بعودة سوريا لشغل موقعها وممارسة دورها الطبيعي في جامعة الدول العربية وهنأ القيادة والحكومة السوريتين والشعب السوري بذلك مؤكدا أن هذا هو أصل الأمور وما حصل سابقا خلافا لذلك كان إجراء شاذا تسبب بجملة من الأضرار الفادحة كان الشعب السوري الشقيق فيها من أكثر المتضررين.

وأعرب "فدا" عن ثقته بأن عودة سوريا لممارسة دورها في إطار الجامعة واتخاذ القرارات التي تخص الأمة العربية وقضاياها سينعكس إيجابا لصالح خدمة هذه القضايا ومصالح وتطلعات الشعوب العربية.

وكان الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" أصدر بيانا مؤخرا أعرب فيه عن ترحيبه العميق وارتياحه البالغ لعودة العلاقات والمصالحات التي جرت بين أكثر من بلد عربي وإسلامي وقال في البيان إنه يحدوه الأمل بأن تسفر الأجواء الإيجابية الناجمة عن عودة العلاقات والمصالحات تلك عن وضع حد فوري للحرب الدامية والمؤسفة في اليمن الشقيق ودعا إلى الاستفادة من هذه الأجواء لبلورة موقف عربي وإسلامي سريع وملزم وقادر على وضع حد فوري للمواجهات الدامية التي يشهدها السودان الشقيق وخروج لبنان العزيز من محنته السياسية والدستورية والاقتصادية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد