بالفيديو: علماء سلوك يكتشفون استخدام الفيلة لغة فريدة

علماء سلوك يكتشفون استخدام الفيلة لغة فريدة

علماء سلوك يكتشفون استخدام الفيلة لغة فريدة - إكتشفت دراسات استغرقت أعواماً للسلوك الحيواني عبر التاريخ البحثي الذكاء الحاد الذي تتميز به الفيلة حيث أن الفيلة تتواصل فيما بينها باستخدام أكثر من 30 صوتا.

وتوفر وكالة سوا لمتابعينه الكرام في هذا المقال علماء سلوك يكتشفون استخدام الفيلة لغة فريدة بالفيديو و

علماء سلوك يكتشفون استخدام الفيلة لغة فريدة

قالت الدكتورة الأخصائية جويس بول أن " هذه الأصوات تتنوع بطبيعتها بين الهمهمة ذات التوتر المنخفض الذي لا تدركه الأذن البشرية، إلى الأصوات الصاخبة من خراطيمها التي يمكن سماعها من عدة أميال".

وأوضحت بول أنها رصدت أصواتا أشبه ما تكون بالنياح، ولاحظت أيضا أن الفيلة تقوم بدمج هذه الأصوات للتواصل فيما بينها بما يشبه اللغة الخاصة.

كما رصدت بول أصواتاً أشبه ما تكون بالنياح، ولاحظت بول أن الفيلة تقوم بدمج هذه الأصوات للتواصل فيما بينها بما يشبه اللغة الخاصة.

وفي تموز/ يوليو 2022 قدّمت دراسة أُجريت على مجموعة من الفيلة  تعيش في البرية في كينيا دليلاً جديداً على القدرة الكبيرة التي تتمتع بها هذه الحيوانات في شأن التواصل اجتماعياً، إذ استطاعت فيلة صغيرة أن تواسي بعضها إثر نفوق والدتها، بفضل عيشها ضمن قطعان.

وتوصّل العلماء كذلك إلى أنّ الصغار التي نشأت ضمن قطعان تضم فيلة من العمر نفسه سواء كانت يتيمة أم لا، شعرت بتوتر أقل، مؤكدين أنّ الفيلة التي تكون بمثابة "رفيقة في اللعب"، وبخاصّة من العائلة نفسها وجودها ضروري في حياة الفيلة.

وقدمت هذه النتائج فائدة لإدارة المحميات التي تضم فيلة يتيمة، إذ خلصت الدراسة إلى أنّ دمج فيلة يتيمة مع أخرى من العمر نفسه قد يوفر مساعدة لتلك التي خسرت أمها، كما أنّ إطلاق مجموعات من الفيلة اليتيمة التي يجمعها رابط معاً أثناء أسرها قد يسهّل عملية دمجها مجدداً في البرية.

 

المصدر : سبوتنيك - سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد