الرويضي : نتنياهو سيحاول استغلال مسيرة الأعلام في القدس

مسيرة الأعلام في القدس

أكد أحمد الرويضي مستشار شؤون القدس صباح اليوم الاثنين 8 مايو 2023 أن نتياهو في مشهد مسيرة الاعلام يريد أن يظهر أنه صاحب سيادة ، ويحاول تسويق رواية مصطنعة في كل مرة ، وهذا استفزاز وتصعيد للأوضاع في القدس.

وقال الرويضي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته وكالة "سوا" إن نتنياهو يحاول أن يثبت أنه صاحب سيادة بالمدينة ، وشاهدنا ذلك ب شهر رمضان من خلال التضييقات على المصلين ومنع البعض منهم الدخول للمسجد الأقصى مما يؤدي لتصعيد الامور بالمنطقة.

وأردف أنه في كل عام نشاهد الترتيب المسبق ومحاولة أنهم الأفضل في تغيير المسار ، ونرفض تمرير هذه المسيرات ، لإنها استفزاز ضد حقيقة المدينة التاريخية كونها عربية إسلامية.

وحذر الرويضي من قيام أحد المستوطنين بارتكاب مجزرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني ، من خلال قتل أحدهم بالسلاح ، محملاً سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي جريمة تسعى لتصعيد الأمور بالقدس.

وأضاف الرويضي : نسعى الى تفعيل دور المحكمة العربية الدولية واتخاذ المدعي العام الإجراءات القانونية التي تضغط على الاحتلال ، عدا التحرك الى الأطراف الدولية المختلفة خاصة الإدارة الامريكية التي تحدثت عن حل الدولتين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد